آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-11:33م

أخبار وتقارير


الولايات المتحدة ترسل مدمرة ومقاتلات لدعم الإمارات في مواجهة الحوثيين

الأربعاء - 02 فبراير 2022 - 05:09 م بتوقيت عدن

الولايات المتحدة ترسل مدمرة ومقاتلات لدعم الإمارات في مواجهة الحوثيين

(عدن الغد) متابعات :

 


 

 

قرّرت الولايات المتحدة إرسال طائرات مقاتلة ومدمّرة تحمل صواريخ موجّهة، إلى أبوظبي لمساعدة الإمارات في التصدي لهجمات المتمردين في اليمن، حسبما أفادت البعثة الأميركية في الدولة الخليجية في بيان الأربعاء.
وجاء القرار الهادف إلى دعم الإمارات "في مواجهة التهديد الحالي"، في إشارة إلى الحوثيين، بعد اتصال هاتفي بين وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن وولي عهد أبوظبي نائب القائد العام للقوات الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأبلغ أوستن ولي عهد أبوظبي الثلاثاء بأن واشنطن سترسل المدمرة يو.أس.أس كول المسلحة بصواريخ موجهة، لمرافقة البحرية الإماراتية قبيل زيارة السفينة لأبوظبي.
وقالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" في بيان "أبلغ الوزير ولي العهد أيضا بقراره نشر طائرات مقاتلة من الجيل الخامس لمساعدة الإمارات في مواجهة التهديدات الحالية، وكرسالة واضحة على أن الولايات المتحدة تقف مع الإمارات كشريك استراتيجي طويل الأمد".
وأبلغ أوستن ولي عهد أبوظبي بأن الولايات المتحدة ستواصل تقديم معلومات للإنذار المبكر والتعاون مع الإمارات بشأن الدفاع الجوي.
وتعرضت الإمارات خلال شهر لثلاث هجمات استخدم فيها الحوثيون الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز، فيما نددت الولايات المتحدة على لسان الناطق باسم الخارجية نيد برايس بالهجمات.
وتمكنت الإمارات من التصدي لعدد من الصواريخ الباليستية وتدميرها في الجو.
وتستخدم الإمارات نظام الاعتراض الصاروخي الأميركي "ثاد"، لكنها تسعى للمزيد من تطوير قدراتها الدفاعية.