آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:43ص

أخبار عدن


السعدي يتفقد مخيمات النازحين في عدن مع وفد من الوكالة السويدية للتعاون الدولي - SIDA

الإثنين - 31 يناير 2022 - 09:46 م بتوقيت عدن

السعدي يتفقد مخيمات النازحين في عدن مع وفد من الوكالة السويدية للتعاون الدولي - SIDA

عدن(عدن الغد )خاص:

في زيارة ميدانية تفقد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الاستاذ/ نجيب عبدالرحمن السعدي مع وفد من الوكالة السويدية للتعاون الدولي - SIDA ممثلين بالسيد "آدم بيرجمان" والسيدة "آنا غوت" أستشاريي الوكالة مخيم العشب (2) الواقع في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وخلال الزيارة اطلعوا على الخدمات المقدمة للمخيم من قبل الشركاء الإنسانيين والأوضاع التي يعيشها النازحين في المخيم والاستماع لمعاناتهم وإحتياجاتهم والظروف الإنسانية التي يعيشونها بسبب الاوضاع الحالية وسبل معالجتها
بدوره أشار السعدي إلى اهمية العمل المشترك بين أركان العملية الإنسانية( الممولين.  الحكومة . المنظمات الإنسانية.  المجتمع ) وضرورة اشتراك هذه الجهات في العملية الإنسانية ( التخطيط . تحديد الاحتياجات . التدخل . تقييم التدخلات. ) ولابد من العمل من خلال مؤسسات الدولة الموفره للخدمات مثل الصحة والتربية والتعليم من أجل توفير الخدمات الصحية والتعليمية .


كما شكر "السعدي" الإستشاريين "بيرجمان و غوت" على هذه الزيارة الميدانية التي تعكس اهتمامها بالنازحين والاطلاع على أوضاعهم الانسانية 
بدوره أبدى فريق الوكالة السويدية للتعاون الدولي _SIDA تفهمة للدور الذي تقوم به الحكومة ممثلة في الوحدة التنفيذية في خدمة النازحين وتوفير المعلومات عن احتياجاتهم .
كما ابدى اهتمام بالغ بموضوع الشراكة بين أركان العمل الانساني ولابد من تطبيقه في اليمن .