آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:48م

أخبار عدن


مسؤولة اممية تعقد اجتماعا داخل ميناء عدن

الأحد - 30 يناير 2022 - 11:43 م بتوقيت عدن

مسؤولة اممية تعقد اجتماعا داخل ميناء عدن

عدن((عدن الغد)) خاص

عقدت  السيدة فرانسين الخبيرة الامنية التابع لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة صباح اليوم الاحد 30/1/2022م.

اجتماعا لها  في جمرك وشرطة المنطقة الحرة في ميناء الحاويات بالعاصمة المؤقتة  عدن .

 

وفي اجتماعها ناقشت السيدة فرانسين مع
الاخ/محسن قحطان  مدير عام جمرك المنطقة الحرة ..

والعميد عبد الناصر العيدروس نائب مدير أمن المنطقة الحرة لشؤون البحث الجنائي رئيس الامنية ..

والنقيب زكي الزعلي نائب مدير عام شرطة المنطقة الحرة في ميناء الحاويات .


الخطوات والاجراءات الاحترازية والتقييم للمخاطر الامنية التي تواجه عمل ومهام الجمرك ..

 

كما استهلت السيدة  في الاجتماع ان عملية المفتشين لدى الجمرك مهم جدا وهم عنصر مهم في الاجراءات الامنية . وتطرقت الى تحسين العمل النموذجي   المشترك بين جمرك المنطقة الحرة وشرطة المنطقة الحرة بهدف تحسين هذا الجهازين لتسهيل مهامهم الامنية لضبط البضائع الخطرة على المستوى العالي ..

 

وكانت السيدة فرانسين قد تحدثت مع مسؤولين جمرك وشرطة المنطقة الحرة عن اطلاعها على المعوقات والتحديات والصعوبات التي تواجههم في اعمالهم ..

 

من جانبه  اكد مسؤولين انها تواجههم تحديات كثيرة منها عدم توفير الاجهزه الحديثة وعدد كثير من الاشكاليات التي تعاني منها جمرك وشرطة المنطقة الحرة .

فأكدت السيدة فرانسين لمسؤولين جمرك وشرطة المنطقة الحرة .


انها ستقوم بالتجهيزات اللازمة واعداد برنامج واستعداد تام للتدريب المكثف  للكادر الامني الموحد للجمرك الامني وشرطة المنطقة الحرة في ميناء الحاويات تحت اطار متعدد وخطة موحدة ستقوم به مكتب الامم المتحدة في تدريب تحت عنوان  المعني بالمخدرات والجريمة خلال الشهر القادم .

 

واضافة السيدة فرانسين انها ستقوم بطرح عدد من الاقتراحات والإشكاليات والامكانيات الغير موجودة لدى الجمرك الامني وشرطة المنطقة الحرة يتطلب  توفيرها باسرع وقت ممكن وكما ستقوم  برفق  شامل لمجمل  الملاحظات المطروحه  وعدد من المطالب والاقتراحات اللازمة في تقريرها الذي سيرفع لمكتب الامم المتحدة .. 
مؤكدة على سرعة توفير المعدات والاجهزة الامنية الحديثة التي تساعد من خلالها  في كشف وضبط المواد الخطرة في الجمرك الامني وشرطة المنطقة الحرة .. .