آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-07:35م

أخبار عدن


نائب وزير التعليم الفني يدشن الاختبارات في معاهد التعليم الفني بعدن

الأحد - 30 يناير 2022 - 08:52 م بتوقيت عدن

نائب وزير التعليم الفني يدشن الاختبارات في معاهد التعليم الفني بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

دشن نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني والتعليم العالي عبدربه غانم المحولي، اليوم في المعهد المهني والصناعي بعدن، اختبارات الفصل الاول للعام الدراسي 2021 - 2022م.

وتشمل الاختبارات المستوى التقني الصناعي والتجاري  ومستوى الدبلوم المهني الصناعي على مستوى المعاهد الفنية والمهنية بالمحافظات المحررة .

وفي التدشين أكد المحولي ، على اهتمام الوزارة بتطوير وتحسين العملية التعليمية والاختبارية في كل المعاهد التعليمية حسب المعايير الحديثة التي تواكب التطور الحاصل في العالم بمختلف التخصصات ، وتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة تنفيذها لتسير الاختبارات الفصلية والوزارية .. مبينا بأن المجتمع بحاجة الى كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل في مختلف المجالات وتسهم في إعادة تعافي الاقتصاد الوطني.

من جانبه شدد نائب مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني عدن مراد أحمد هادي على أهمية تشجيع الشباب على الالتحاق بالتعليم الفني والمهني و إعداد كوادر فنية قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل.. مؤكداً بأن قيادات الوزارة ومكاتبها تواجه التحديات والصعوبات الذي يمر بها قطاع التعليم نتيجة شحة الموارد والامكانيات للاستمرار في التحصيل العلمي والمهني بالشكل المطلوب.

حضر التدشين مدير عام العلاقات العامة والاعلام في وزارة التعليم الفني عيدروس محمد ثابت ومدير عام الجودة المهندس عارف ماطر.