آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:47م

أخبار عدن


برعاية وزيري الشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم تدشين مشروع تعليم طلاب محو الامية وذوي الإعاقة

الثلاثاء - 25 يناير 2022 - 10:32 م بتوقيت عدن

برعاية وزيري الشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم تدشين مشروع تعليم طلاب محو الامية وذوي الإعاقة

عدن(عدن الغد) خاص:

اقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن وبرعاية كريمة من معاليي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والدكتور طارق سالم العكبري وزير التربية والتعليم في حكومة المناصفة حفل تدشين مشروع الاستجابة لإحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وتنفيذ مؤسسة يماني للتنمية والاعمال الانسانية.

وفي حفل التدشين القى معالى الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل  ،  كلمة حيا في مستهلها مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية لوقوفه الدائم وصموده الى جانب شعبنا وهو يتعرض للانتهاكات والحروب من قبل الحوثي.. مما سبب في إعاقة مايقارب اربعة ملايين انسان معاق.

واضاف الزعوري  ،  ان هذا المشروع يساهم في معالجة التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال رعاية الاطفال ذوي الاعاقة ومحو الامية وتعليم طلاب ذوي الاعاقة والتي تحد من اندماجهم في المجتمع من خلال دعم وتوفير التجهيزات المدرسية لمراكز تأهيل ورعاية ذوي الاعاقة ومدارس محو الامية ومساعدة الطلاب المتضررين من الازمة سواء بالنزوح او الاعاقة الى العودة للمدارس.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة يمان للتنمية والأعمال الإنسانية أحمد الأكوع، أن الهدف من المشروع هو معالجة التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال رعاية الأطفال ذوي الإعاقة ومحو الأمية وتعليم الكبار، مبيناً أن المشروع يتضمن توفير التجهيزات المدرسية للمراكز المستهدفة في المحافظات المدرجة بالمشروع  ، شاكرا في نهاية كلمته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلا بمعالي الوزير الزعوري على كافة التسهيلات المقدمة لتنفيذ المشروع.

ويهدف المشروع الذي يستمر تسعة أشهر، ويشمل 16 مديرية موزعة على محافظات عدن وحضرموت الى تقديم الدعم  للمؤسسات التعليمية  لقطاع محو الامية وذوي الاعاقة والكوادر التعليمية فيها وطلاب محو الامية من ذوي الاعاقة من نازحين وايتام وفقراء ومتظررين من الصراع.

إذ يبلغ عدد المستفيدين من المشروع 5 آلاف و 775 مستفيدا، منهم ألف و 730 من ذوي الإعاقة، و 3 آلاف و 762 من شريحة محو الأمية و 283 كادرا تعليميا.

حضر التدشين الاخوة محمد حسين الحاج رئيس جهاز محو الامية وتعليم الكبار والدكتور نايف عسيري نائب مدير فرع مركز الملك سلمان بعدن والدكتورة نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية تأهيل المعاقين المركز الرئيس عدن  والدكتور محسن وهيب وكيل محافظة عدن للشؤون التعليمية  وعبدالله الطيار ممثل مركز الملك سلمان بعدن.