وزير الأشغال العامة والطرق يجدد التأكيد على تنفيذ مشروع طريق باتيس _ رصد الاستراتيجي

عدن(عدن الغد)خاص:

بحث  المهندس مانع صالح يسلم بن يمين وزير الأشغال العامة والطرق صباح اليوم الثلاثاء في مكتبه  مع الأخوة المستشار خالد الحصني مدير مشروع طريق باتيس_ رصد_ معربان _ لبعوس والشيخ صالح يسلم قدار مدير عام مديرية سرار  والسيد سالم علي عمر رئيس جمعية كلد متطلبات استئناف العمل بمشروع الطريق الاستراتيجي الهام الذي يربط بين محافظات أبين _ عدن _ لحج 

حيث استمع معالي الوزير إلى شرح مفصل عن مقومات المشروع وماتم إنجازه خلال فترة التنفيذ من أعمال الشق التي وصلت إلى الكيلو 53 والقطعيات الصخرية بنسبة 63% مع احتفاظ المشروع بمكوناته ومعداته التي تحتاج إلى أعمال صيانة اثر توقف العمل لأسباب حربي القاعدة والحوثيين منذ 2012 م وبعدها عام 2015م .

كما اطلعا الأخ الوزير إلى تنفيذ أعمال الشق في مقطع الركب كأهم وأعقد مقطع يجري العمل فيه حاليا بدعم وتمويل من الأهالي ورجال الأعمال والمغتربين. كمرحلة تهدف إلى تحريك عجلة المشروع وضرورة تبني خيارات ومسارات متعددة لتنفيذ المشروع عن طريق مساهمات الحكومة والصناديق الداعمة والشركات الخاصة والمستثمرين وهذه استراتيجية مدروسة مع التركيز على أحياء التواصل ومخاطبات الحكومة مع دولة قطر الشقيقة الجهة الممولة للمشروع قبل الحرب بأكثر من 42 مليون دولار امريكي بلغ قيمة الأعمال المنجزة 18دولار امريكي حتى التوقف .

من جانبه أشاد الأخ الوزير بالجهود المبذولة في استئناف العمل في مقطع الركب من قبل الأهالي ودور الأهالي في الحفاظ على مقومات ومعدات المشروع يعكس حرصهم المعهود في تنفيذ المشاريع التنموية ومنها بالذات  مشروع طريق باتيس_ رصد مؤكدا أن وزارته رصدت مبلغا لصيانة وتجديد مقطع 16 كيلوا من باتيس حتى نهاية الكيلو16 بعد إنجاز دراسة فنية متكاملة نفذت خلال الشهر الماضي بفريق هندسي حكومي متكامل . مؤكدا أن وزارة الأشغال والطرق تعطي المشروع أولوية في استئناف العمل.


*من أحمد يسلم