شرطة السير تصدر تعميماً حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات

(عدن الغد) خاص :

أصدر المدير العام لشرطة السير العميد عمر بامشموس، اليوم، تعميماً إلى مدراء شرطة السير بالمحافظات، بشأن قرار وزير الداخلية حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات.

ونصت المادة الأولى والثانية من قرار وزير الداخلية، باعتماد أرقام وكروت تراخيص تسير المركبات ورخص القيادة موحدة النموذج والشكل المرفوع من قبل لجنة مشروع أرقام المركبات والمعتمدة من قبل وزير الداخليةوالتي ستكون بديلاً لأرقام المركبات التي صدرت خلال الفترات السابقة من قبل الإدارة العامة لشرطة السير وفروعها في المحافظات.

كما نصت المادة الثالثة من القرار، إيقاف العمل بجميع الأرقام التي صدرت خلال الفترات السابقة من قبل الادارة العامة لشرطة السير أو الصادرة من فروع شرطة السير في المحافظات المحررة، بعد تدشين الأرقام الجديدة.

وأشار بامشموس، إلى أن هذا المشروع يوفر قاعدة بيانات للمركبات وماليكها وطالبي خدمة رخص القيادة..لافتاً إلى أن ذلك يأتي ضمن مشروع متكامل اقرته وزارة الداخلية من خلال طباعة أرقام المركبات والعمل بالنظام الإلكتروني وربط شبكة بين فروع شرطة السير والادارة العامة لشرطة السير تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم ٩٥ والذي أُقر في عام ٢٠١٨م .