آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار عدن


عدن.. افتتاح أعمال الورشة التدريبية حول الجراحة بالمنظار في أمراض النساء

الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021 - 11:56 م بتوقيت عدن

عدن.. افتتاح أعمال الورشة التدريبية حول الجراحة بالمنظار في أمراض النساء

عدن(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ. د. قاسم بحيبح وإشراف القسم العلمي لأمراض النساء والولادة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن،  بدأت اليوم بالعاصمة عدن أعمال الورشة التدريبية حول الجراحة بالمنظار في أمراض النساء.

 وتتضمن الورشة ، ثلاث دورات تدريبية،  الأولى في جراحة المناظير والثانية في أمراض النساء والولادة فيما تشمل الدورة الثالثة علم المنظار الرحمي والتشخيصي والعلاجي والعمليات الجراحية .

واوضحت الدكتورة "نهله صالح الكعكي" رئيسة القسم العلمي لأمراض النساء والولادة بكلية الطب جامعة عدن إلى أن هذه الدورة  تأتي ضمن فعاليات المؤتمر العلمي التاسع لأمراض النساء والولادة بدعم من الشركة العالمية لصناعة الادوية.

وأشارت إلى أن الورشة  تستهدف  11 اخصائية من الطبيبات في أمراض النساء والولادة من محافظة عدن والمحافظات المجاورة، على مدى عشرة ايام ، وتشمل دراسة جراحة المناظير في علم النساء والتوليد ، وخاصة "جراحة المناظير الرحمية"

إلى ذلك أوضح كلٌ من الدكتور أحمد سليمان دويل والدكتورة جوليا الشرفي (استشاريان في امراض النساء والولادة والحقن المجهري وأطفال الأنابيب)  إلى أن هذه الدورة تهدف إلى إكساب المشاركين الأسس العلمية والخبرات العملية في مجال مهارات استخدام المنظار الرحمي. بالإضافة إلى كيفية التوعية الخاصة بمشاكل أمراض النساء والولادة .

حضر افتتاح الورشة الدكتورة حميدة زيد اخصائية نساء توليد مدير عام الصحة الإنجابية في المحافظات المحررة في ديوان الوزارة.


*من وضاح الشليلي
تصوير طلال مشلي