إنجاز عملي وبحثي مشرف. الباحثة اليمنية د. زرعة سيف تفوز بالمسابقة البحثية للشباب العربي.

القاهرة(عدن الغد) متابعات

اعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة السياسات السكانية - الأمانة الفنية للمجلس العربي للسكان والتنمية) بالتعاون مع إدارة الشباب والرياضة "الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب" فوز الباحثة اليمنية د. زرعة سيف علي سالم (مدير عام تنمية المرأة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني) بالجائزة الثالثة للمسابقة البحثية للشباب حول (العائد الديموغرافي وجائحة كورونا المستجد : ازمة ام فرصه للشباب).
وتأتي هذه المسابقة البحثية للوقوف على وعي الشباب العربي في المسائل الخاصة بالتنمية والسكان، وتوظيف الإعلام في القاء الضوء على القضايا الشبابية، والسكانية وزيادة مستوى الوعي ودعمها، خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا المستجد .
وتهدف المسابقة البحثية إلى إشراك الشباب في الوطن العربي في التطورات الجارية في مجال البحوث والدراسات المتعلقة بقضايا الشباب العربي.. 
من جهتها شكرت الباحثة اليمنية د. زرعة سيف علي، معالي الوزير الأستاذ/ نايف البكري وزير الشباب والرياضة، 
ومعالي السفير/ رياض العكبري المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والمستشار/ فهمان حمادة عضو اللجنة الفنية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب. على إتاحة الفرصة للمشاركة وتشجيع الشباب للتفوق والابداع في المجالات البحثية وكما ثمنت الباحثه جامعة الدول العربية على هذا المسابقات التي تعزز تشجيع الشباب في الأبحاث العلمية.