آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:52م

مجتمع مدني


اختتام برنامج مجتمعات يمنية معا أقوى في تأهيل 50 مدنيا بمهارات الشراكة المجتمعية.

الخميس - 25 نوفمبر 2021 - 11:14 م بتوقيت عدن

اختتام برنامج مجتمعات يمنية معا أقوى في تأهيل 50 مدنيا بمهارات الشراكة المجتمعية.

عدن (عدن الغد) خاص:

 


اختتمت منظمة رفع للتنمية وحقوق الطفل برنامجها الموجه ضمن عنوان مجتمعات يمنية "معا أقوى " الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 
المشروع انطلق ضمن فكرة العمل التدريبي لبناء قدرات الشباب في مهارات التفاوض والوساطة والحوار والتحكيم لحل النزاعات واجراء انتخابات السيئة الادارية من أعضاء المبادرات المجتمعية  لكل من عزلة السوى يمديرية المعافر وذلك وفق مشروع اشراك الشباب في الحياة المدنية من أجل تعزيز السلم الاهلي والحياة العامة.
وسعى المشروع لتأهيل وتدريب 50 فردا من الذكور والاناث بالتساوي إضافة إلى حالتين حرجتين تم تمثيلها ضمن المعاقين بصورة طبيعية مدنية.
هذا وقد تمت أساسيات التدريب والنقاش وضرب الحكمة والفكرة بين المشاركين في قضايا العنف والنزاع التي ظهرت من خلال أماكن مستهدفة وسط العدد المشارك منذ ١٥ يوما ضمن اهتمامات منظمة رفع للتنمية بواسطة الوكالة الأمريكية للدعم المدني والحقوقي. 
إلى ذلك أشاد مدير مديرية المعافر بدور الأنشطة المدنية لفريق منظمة رفع للتنمية وداعميها وأعضاءها الموجهين والمساعدين في ترسيخ جهود السلام والقائمين على مبدأ تمكين الشباب من أجل برنامج الحماية وتحقيق حلم السلم الأهلي والاجتماعي في الوسط المدني اليمني بمختلف فئاته الاجتماعية من مختلف الجنسين.
من جانبهم عبر المشاركون عن شكرهم للجهود المبذولة بواسطة الوكالة الأمريكية وهيئة منظمة رفع للتنمية وكافة أعضاءها الاداريين القائمين على تنفيذ الأنشطة المدنية وتشجيع الفئات الشبابية وجوانب دعمهم نحو الجوانب التأهيلية  في صناعة القرار وتشكيل المبادرات الادارية في الأوساط المدنية السلمية و الأهلية.