آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:24ص

إعلانات


أمراء ومشايخ القبائل بأبين وكافة آل فضل يصدرون إعلان تحذيري هام

الأربعاء - 27 أكتوبر 2021 - 11:28 ص بتوقيت عدن

أمراء ومشايخ القبائل بأبين وكافة آل فضل يصدرون إعلان تحذيري هام

أبين(عدن الغد)خاص.

أصدر أمراء ومشايخ القبائل والشخصيات الاجتماعية  بأبين إعلان تحذري هام 

جاء فيه :

لقد طالعنا في الأيام الماضية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تحركات على الأرض من قبل أفراد وشركات تسعى لإنشاء مشاريع مشبوهة ممنهجة تستهدف أراضي أبناء آل  فضل، تارةً باسم مشاريع استثمارية سياحية وصناعية  وتارةً أخرى بمشاريع سكنية استيطانية بمساحات كبيرة جداً تصل الى مئات الأفدنة بشكل متسارع نحو تغيير ديموغرافي لبلاد آل فضل.

في حين أن أبناء آل فضل أنفسهم والذين أعدادهم بعشرات الآلاف لم يحصلوا حتى على قطعة أرض سكنية أو زراعية. وما منع أبناء آل فضل حتى الان من الاستفادة من أراضي وموارد بلاد الفضول هو الاحداث السياسية منذ عام ٦٧ وصولا الى الحروب المستمرة والتي دمرت مدن وقرى آل فضل أبين منذ العام ٢٠٠٩ وأدت الى نزوح الأهالي عن المنطقة ومعظمهم حتى الآن لازال نازح خارج أبين حيث دمرت منازلهم وممتلكاتهم وجفت مزارعهم حتى الاراضي التي تعتمد على السيول في وسط وأسفل دلتا أبين حصتها من السيول تذهب الى البحر. والبعض الاخر من ابناء آل فضل لأسباب سياسية لايستطيع الاستقرار خاصة في دلتا أبين. بالإضافة الى حالة التفرق التي يمر بها البيت الفضلي.

ونظرا لما تشهده البلاد عامة من حالة عدم الاستقرار السياسي وغياب مؤسسات الدولة عن ممارسة عملها الطبيعي. كل هذا خلق مسرح للسلب والنهب حيث قام البعض باستغلال هذه الظروف والعمل وفق هواه وأطماعه والتصرف بموارد وأراضي أبناء آل  فضل. 

 إن أرض الفضلي كلها موثقة بملك بيت المال(ويقصد ببيت المال انه ملك كل فضلي ومرصود لمستقبل اجيال ابناء آل فضل) حيث لم يقم أي من سلاطين آل فضل وحكوماتهم المتعاقبة على بيع او التفريط بأرض وموارد بلاد الفضلي رغم التهديد والترغيب والنفي والقتل الذي تعرضوا له. 

وعليه فليس لأي شخص أو مجموعة أشخاص سواء بصفة حكومية أو صفة قبلية  حتى لو كانوا من أبناء آل فضل  التصرف بأي شكل من الاشكال بالأرض.

ولهذا نعلن ونحذر بعدم  البيع أو الشراء او أي إجراء  في أراضي ابناء آل فضل وإننا غير معترفين بأي شخص يتصرف بالأرض كما نحذر كل شخص أو مؤسسة من عمل أي مشاريع في أرض ابناء آل فضل لأنهم سيخسرون أموالهم فقط ولن يجنوا إلّا القهر والندم حيث سيتم الرد بكافة الطرق الممكنة لاسترداد الأرض وإنهاء ومصادرة اي استحداث عليها. فما بني على باطل فهو باطل. فالعرف والشرع والقانون معنا.

اللهم إننا بلغنا اللهم فاشهد ، 

صادر عن أُمراء ومشايخ القبائل والشخصيات الاجتماعية وكافة أبناء آل فضل أبين.. 

      عنهم الأمير علي بن أحمد بن عبدالله الفضلي

رئيس اللجنة التحضيرية للمكون السياسي لوحدات أبناء آل فضل الإدارية