آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:15ص

أخبار عدن


باسليم تم تدشين وتنفيذ مرافق صحية في 126 مدرسة

الأربعاء - 20 أكتوبر 2021 - 04:57 م بتوقيت عدن

باسليم تم تدشين وتنفيذ مرافق صحية في 126 مدرسة

عدن(عدن الغد)الإعلام التربوي:

اشرف قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم  الأربعاء الموافق 20 أكتوبر 2021، على الاجتماع الافتراضي لتدشين مشروع ترميم مرافق المياه والإصحاح البيئي في عدد من المدارس.

وقال د.م. محمد عمر باسليم وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بالوزارة انه وبعد أن انتهت اليونيسف من  التعاقد الخاص  لعقود ترميم مرافق  المياه والاصحاح البيئي وتوفير مواد نظافة لعدد 126 مدرسة ضمن مشاريع الوكالة الامريكية والاعمار الالماني  في محافظات عدن ولحج وابين والضالع وشبوة، فقد تم عقد الاجتماع التدشيني لهذا المشروع، مع العلم انه مازالت 7 مدارس ضمن مشاريع البنك الدولي في محافظة ابين قيد المراجعة من استشاري البنك الدولي لاستكمال تقييم الجوانب البيئية التي تعد اولوية والزامية في مشاريع البنك الدولي، وسيتم اشعار مكتب تربية ابين فور الانتهاء من ذلك.

كما نوه د . باسليم إلى أنه وكجزء من عملية الشراكة وآلية المتابعة فان قطاع المشاريع والتجهيزات بالوزارة سوف يخاطب مكاتب التربية وادارات المشاريع  في المحافظات لتسهيل تسليم المواقع للمقاولين والمشاركة الفاعلة مع الشركات الاستشارية  لضمان التنفيذ الجيد للترميمات.

شارك في الاجتماع ممثلون عن قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم واليونيسف وممثلين عن المقاولين والشركات الاستشارية .