جامعة القرآن الكريم بوادي حضرموت تقيم ورشة نقل المعرفة لدورة الاستدامة المالية لمنتسبيها

حضرموت (عدن الغد) خاص:

أقامت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بوادي حضرموت صباح يوم الثلاثاء 19  أكتوبر 2021م ورشة نقل المعرفة لدورة الاستدامة المالية لمنتسبيها بقاعة معمل الحاسوب بمبنى الجامعة وذلك ضمن برنامج مشروع جودة التعليم الجامعي في اليمن للعام 2021م.

وفي مستهل الدورة ألقى الدكتور حسن كرامة سويلم  وكيل فرع الجامعة كلمة رحب فيها بالمشاركين من أعضاء هيئة التدريس والموظفين شاكرا لهم حضورهم  ومشاركتهم راجيا لهم الاستفادة القصوى من الدورة وعكسها على الواقع العملي بما يخدم مصلحة الجامعة.

هذا وتطرق الدكتور مروان يحيى الزبيدي رئيس قسم المحاسبة في المحور الأول من الورشة الى مفهوم الاستدامة المالية وأهميتها في استمرار برامج وأنشطة الجامعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي وصولاً إلى الاستدامة التشغيلية، كما أشار إلى المخاطر والمعوقات التي تؤثر على تحقيق الاستدامة المالية وتحقيق الإيرادات وطرق معالجتها .

واشتمل المحور الثاني من الورشة على تقدير الاحتياجات التمويلية للبرامج الأكاديمية موضحا الاستدامة المالية والتكاليف والنمو المستدام والأعباء المالية والحفاظ على السيولة وتقديم المؤشرات الفنية وعلاقتها بالمالية في الجامعة والأصول الاستراتيجية والاستثمار.

وتخللت الورشة مناقشات للمحاور ومداخلات من المشاركين أثرت الموضوع بشكل جيد من واقع الخبرة العملية والواقع المعاش  وأضافت بعدا معرفيا وعملياً بما يخدم تحقيق الاستدامة في الجامعة.  

الجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن برنامج شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن، والذي تموله مؤسسة العون للتنمية وتحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.