تدشين حملة فحص وعلاج طلاب المدارس بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:


تحت شعار الاسنان سليمة دشن مدير عام مديرية المعلا عبدالرحيم جاوي وبحضور مدير عام التربية بالمديرية ياسر محفوظ ومدير عام مكتب الصحة العامة بالمديرية  دشنوا حملة فحص وعلاج طلاب مدارس مديرية المعلا والتي تنفذها مؤسسة السلام والتنمية الانسانية وحماية البيئة بالشراكة مع كلية طب الاسنان ..

وخلال تدشين الحملة التي تستهدف الطلاب من الصف الاول الى الصف الثالث بمدارس المديرية اشاد مدير عام المديرية عبدالرحيم جاوي بهذه المبادرة الطيب التي تستهدف توعية الطلاب في سن مبكر بل وتعمل على علاجهم اذا تطلب الامر ..

مشيرا الى ان المديرية ستعمل على تقديم كافة انواع الدعم اللازم لتسهيل عمل المؤسسة الني من شانها تحقيق اهداف استراتيجية للمديرية في جوانب الصحة والمجتمع ..

بدوره اكد رئيس المؤسسة علي السقاف ان المؤسسة بصدد تعميم هذه التجربه في باقي مدارس المديرية وكذا باقي مديريات المحافظة للوصول الى الغاية المنشودة وهي تحقيق الامان الصحي للاطفال في هذا السن وكذا رفع الوعي الصحي لديهم من خلال النصائح التي يقدمها الاطباء المشاركون في الحملة ..

وقال السقاف ان الحملة ستعمل على اتباع الطرق الوقائية للحفاظ على صحة اسنان الاطفال من التسوس الطفيف والعميق وكذا اجراء عملية الخلع اذا لزم الامر في مقر كلية طب الاسنان ..

وكان اربعة اطباء من كلية طب الاسنان قد قاموا باجراء الفحوصات لطلاب الصف الاول والثاني والثالث في مدرسة قتبان الابتدائية وقدموا لهم جوائز تحفيزية لتشجيع الطلاب وتغيير سلوكياتهم وتعزيزها تجاه الحفظ على اسنانهم قوية ونظيفة .