في بادرة هي الأولى من نوعها.. رباط المشهور أحور يقيم الملتقى الأول للدعاة بمديرية أحور.

أحور(عدن الغد)محمد القرن

برعاية كريمة من السيد الحبيب الإمام أبي بكر العدني بن علي المشهور حفظه الله ورعاه.

وتحت شعار:
((من اجل الوقوف أمام مستجدات الدعوة وتحدياتها في وقتنا الحاضر والارتقاء بدور المسجد وتحسين الخطاب الدعوي))

أقام رباط المشهور أحور في هذه الليلة المباركة الملتقى الأول للدعاة ومدرسي الرباط والمساجد وشباب الدعوة وذلك لمناقشة الأوضاع الدعوية في المديرية وترتيبها وتطويرها والرقي بها.

بدأت تراتيب وبرامج وفقرات هذا الملتقى المبارك بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب صالح عبدالله جنيد.

وبعد تلاوة الذكر الحكيم تم قراءة بحث تناول مواضيع وأطروحات هذا الملتقى وأهم أهداف تأسيس هذا الملتقى قرأه الأخ علوي حسن هادي.

وعقب قراءة البحث القاء الاستاذ عبدالله الشظف كلمة تعقيبة ومداخلة  عن البحث واضاف له بعض الملاحظات والنقاط الهامة.

ثم بعد ذلك تم الاستماع الى بعض المداخلات من الحاضرين من المدرسين والشباب حول أهداف الملتقى ووضع بعض المعالجات لبعض المعوقات الدعوية وكيفية التعاون في تذليلها وتسهيلها.

وبعد السماع إلى هذه المداخلات الجميلة.
تم عرض مادة هادفة عبر جهاز البروجكتر حوت مقطفات جميلة تتكلم عن الدعوة إلى الله وعظيم فضلها.
من أنفاس العلماء الاجلاء الحبيب العلامة ابوبكر العدني بن علي المشهور والحبيب العلامة عمر بن حفيظ والحبيب العلامة علي الجفري حفظهم الله تعالى.

وعقب هذا العرض المبارك أستمع الحاضرون إلى مقطع صوتي  من أنفاس الحبيب الإمام أبي بكر العدني بن علي المشهور حفظه الله ورعاه خاص بهذا الملتقى شكر فيه القائمين على هذا الملتقى ودعاء الحاضرين إلى التكاتف والتعاون والتعاضد في شؤون الدعوة إلى الله مبيناً أن الدعوة إلى الله اعلى منزلة من منازل الرفعة والشرف فهي مهمة الانبياء والمرسلين.

واختتمت فعاليات الملتقى بالدعاء من قبل الحبيب علي بن محمد المشهور.

هذا وقد خرج الملتقى بالعديد من التوصيات والمقترحات.
وتم رفع محضر للملتقى.

حضر الملتقى الدعوي الأول كلٌ من:
السيد علي محمد المشهور وأخيه السيد عبدالقادر محمد المشهور والشيخ الوالد محمد عمر القرن والسيد عبدالله مهدي الحامد والسيد الفقيه عيدروس علي الحامد والاستاذ محمد صالح الوعر والاستاذ علي احمد ذيبان والاستاذ علي صالح مهدي والدكتور علي شيخ لحمر والاستاذ طاهر العجيلي والاستاذ عبدالرحيم سعيد شرنباء.

وجمع مبارك من الدعاة ومدرسي الرباط ومعلمي المساجد وشباب الدعوة بمديرية أحور وبعض معلمي جامع منطقة الخبر بمديرية خنفر.

الجدير بالذكر أن هذا الملتقى هو اول ملتقى دعوي يعقد في مديرية أحور خاص بالدعاة والمدرسين وشباب الدعوة ويعود الفضل بعد الله في تأسيس هذا الملتقى للاستاذ المجتهد عوض محمد العاقل الذي سعى جاهداً في تأسيس هذا الملتقى والذي أخذ الفكرة في تأسيس هذا الملتقى عند حضوره للملتقى الكبير الشامل الذي يقام للدعاة في بلد العلم والعلماء تريم وقد حضره الاستاذ عوض في هذا العام واعجب بالملتقى ونقل هذه الفكرة الجميلة الى بلد أحور فجزاه الله خير الجزاء وشكر الله صنيعه.

حيث قد شُكلت لجنة قبل أسابيع لإدارة هذا الملتقى والإشراف عليه والترتيب له برئاسة الأستاذ عوض محمد العاقل وعضوية كل من الأستاذ أديب جمال العشالي والأخوين علوي حسن هادي وعلي حسين عقبة.