اختتام ورشة تدريبية حول التجارة الاستراتجية ومراقبة الصادرات في عدن

((عدن الغد)): خاص

 

اختتم  الخميس في فندق كورال بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة تدريبية حول آليات التجارة الاستراتجية ومراقبة الصادرات، والتي ينفذها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومنظمة الجمارك العالمية والتي تأتي في إطار تنفيذ برنامج مراقبة الحاويات في اليمن.

وجاءت الورشة تحت رعاية معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ووزير المالية سالم بن بريك ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي وإشراف وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير.

وتلقى المشاركون خلال أيام الورشة التي استمرت أربعة أيام من الفترة 20 - 23 من الشهر الجاري بمشاركة ١٧ عاملاً في مطاري عدن وسيئون الدوليين - تدريبات نظرية حول التجارة الاستراتجية ومراقبة الصادرات ضمن برنامج مراقبة الحاويات الذي يهدف إلى مكافحة الجريمة والتصدي لكل محاولات التهريب أو الإتجار بطريقة غير مشروعة ، باستخدام أحدث التقنيات وتبادل المعلومات بين الأجهزة المختصة.

وعبر المشاركون في الورشة عن سعادتهم بهذه المشاركة القيمة والاستفادة من الخبرات الدولية بما يساهم في تعزيز خبراتهم ومعلوماتهم في هذا المجال وتطبيقها على واقع العمل الميداني .