آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

مجتمع مدني


لحج.. مؤسسة الجبل التنموية تدشن مشروع مكافحة العمى بالمحافظة

الخميس - 23 سبتمبر 2021 - 09:27 م بتوقيت عدن

لحج.. مؤسسة الجبل التنموية تدشن مشروع مكافحة العمى بالمحافظة

لحج ( عدن الغد ) خاص :

برعاية محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي اللواء الركن / أحمد عبدالله التركي وبالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة والمديرية انطلقت بمديرية ردفان اعمال مشروع المخيم الطبي المجاني الرابع لعمليات العيون (إزالة المياه البيضاء) وزراعة العدسات ضمن مشروع مكافحة العمى .

الذي تنفذه مؤسسة الجبل التنموية مكتب اليمن بدعم واشراف جمعية صندوق إعانة المرضى – الكويت

ويستهدف ثلاث مديريات بالمحافظة هي  (المسيمير – تبن – ردفان) .

وجرى استقبال الحالات في مستوصف د. صالح التخصصي بمدينة الحبيلين بحضور رئيس مؤسسة الجبل التنموية الاخ انيس محمود البكري وشخصيات أخرى  وقام الفريق الطبي التخصصي باجراء المعاينة على الحالات التي توافدت إلى المخيم وتقييد الحالات التي تتطلب عمليات جراحيّة .

واوضح رئيس المؤسسة انيس محمود البكري ان المشروع يواصل اعماله لليوم الثالث على التوالي في  معاينة الحالات

والذي دشن يوم امس الأول الثلاثاء في مديرية المسيمير وامس الاربعاء  في مديرية تبن ويومنا هذا الخميس في مديرية ردفان  .

واشار بأن اليوم الأول تجرى المعاينات على يد الفريق الطبي المتخصص باشراف طبيب العيون الدكتور صالح حسن زين حتى المساء ويتم تحديد الموعد للحالات التي تقرر لها عمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات 

ويستمر المخيم حتى الـ 15 من أكتوبر  .

مشيرا بأن الامور تسير بالشكل الذي خطط لها وهناك اقبال كبير من الحالات  ومقدما شكره لجمعية صندوق رعاية المرضى بدولة الكويت الشقيقة على هذا الدعم الخيري فهذا المشروع كما اشار يمثل فرصة للاشخاص الذين يعانون من مشاكل في المياه البيضاء الذين لايقدرون على تحمل تكاليف العلاج في مستوصفات اخرى،ما يمكنهم من الحصول على العلاج مجانا والذي ياتي في ظل ظروف التدهور الاقتصادي الذي تشهده البلاد.

مواطنون عبروا عن امتنانهم العظيم لجمعية صندوق اعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة الممولة للمشروع 

ولمؤسسة الجبل التنموية المنفذة له على هذا الدعم الخيري الذي وفر لهم فرصة عظيمة ليحصلوا على العلاج المجاني للعيون،والذي يأتي في ظل وضع معيشي معقد تشهده البلاد.