محافظ أبين يناقش مع وكيلة قطاع المشاريع في وزارة التخطيط والتعاون الدولي المشاريع الممولة من البنك الاسلامي للتنمية

أبين(عدن الغد)سبأ

في إطار استئناف مشاريع التنمية الزراعية وجهود ومتابعة السلطة  المحلية بقيادة محافظ محافظة أبين ومتابعة ومخاطبة الادارات المختصة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي 
ناقش محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم مع وكيلة قطاع المشاريع بوزارة التخطيط والتعاون الدولي وزيره احمد  آلية العمل التي تذلل الصعوبات وبما يساعد  على تحقيق اقصى الفوائد المرجوه من المشاريع الزراعية الممولة من البنك الاسلامي للتنمية والتي سينفذها مشروع الاشغال العامة .

وفي  اللقاء أكد المحافظ على الأهمية التي يمثلها قرض البنك الاسلامي للتنمية والذي سيحدث نهضة حقيقية في القطاع الزراعي باعتبار محافظة أبين زراعية بامتياز .

وأكد اللقاء على أهمية بدء الخطوات التنفيذية للمشاريع  بعد استكمال كافة الدراسات والبيانات نظرا لحاجة المحافظة لمثل هذه المشاريع لتجاوز الصعوبات التي يواجها القطاع الزراعي في محافظة  ابين وتبلغ التكلفة  الإجمالية لسته مشاريع في قطاع الري والزراعة مثل بناء سدود وإعادة  تأهيل القنوات الزراعية وإعادة تأهيل  مركز الكود للابحاث الزراعية مبلغ سبعه مليون ومئتين الف دولار بتمويل من البنك  الاسلامي للتنمية.

هذا وقد قام المحافظ مع وكيلة قطاع المشاريع بوزارة التخطيط بنزول ميداني لمركز الكود 
للأبحاث الزراعية حيث استمعوا من مدير عام المركز الدكتور محمد الخاشعه لابرز الاحتياجات في اطار البنى التحتية  وخصوصا الاولوية منها باعتبار هذا المركز اقدم مركز للابحاث الزراعية في الجزيرة والخليج أسس في مطلع الخمسينيات من القرن الماضي.

حضر اللقاء مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بأبين  وضاح احمد حماص ومدير مشروع الاشغال العامة لمحافظتي أبين لحج المهندس محسن علوي ومديرة دائرة التخطيط في وزارة الاشغال العامة وعدد من القيادات  المحلية.