آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:12م

أخبار المحافظات


الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب تنعي الشاعر المبدع رائد القاضي

الأربعاء - 22 سبتمبر 2021 - 11:22 م بتوقيت عدن

الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب تنعي الشاعر المبدع رائد القاضي

(عدن الغد) خاص

" يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي"* صدق الله العظيم

بقلوب يملؤها الحزن والأسى تلقينا النبأ الفاجع بوفاة الأديب والشاعر الشاب رائد عبدالله محسن القاضي صباح يومنا هذا الأربعاء الموافق ٢٢/ ٩/ ٢٠٢١م إثر ذبحة صدرية, وبهذا المصاب الجلل تنعي الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب هذه الشخصية الأدبية المتميزة إلى أعضاء اتحاد أدباء الجنوب وإلى شعبنا الجنوبي.

الأديب والشاعر رائد عبدالله محسن القاضي من مواليد العام ١٩٨٣ في مديرية حالمين ردفان قرية الرباط التي نشأ فيها وتلقى تعليمه الاساسي والثانوي في مدارسها وكان طالبا متميزا وطموحاً قاده تميزه وطموحه إلى الالتحاق بالتعليم الجامعي في جامعة عدن رغم ظروفه المعيشية الصعبة فنال درجة البكلاريوس من كلية التربية صبر ومن ثم درجة الماجستير بامتياز من كلية التربية عدن عن رسالته الموسومة ب ( شعرية العنوان في الشعر اليمني الحديث) وقد توفاه الله تعالى وهو بصدد كتابة أطروحة الدكتوراه قال عنه أساتذته إنه مشروع باحث كبير.

التحق بالعمل في التدريس الثانوي ومن ثم تم تعيينه أكاديميا بجامعة عدن في كلية التربية ردفان.
وإلى جانب حياته العلمية  المتميزة فقد كان أيضا شاعرا متميزا  بدأ يقرض الشعر منذ كان طالبا في المرحلة الأساسية فأبدع أيما إبداع ما أهله للاشتراك في عدد من المسابقات الشعرية محليا وعربيا ونال فيها المراكز الأولى. 
للفقيد رحمه الله ديوان شعر مطبوع (رماد البروق) اشتمل على عدد من القصائد العمودية وقصيدة التفعيلة وقصيدة النثر ، بالإضافة إلى قصائد كثيرة نشر بعضها في الصحف ولم تساعده ظروفه المعيشية في جمعها في ديوان مطبوع".

لقد كان فقيدنا إنسانا متواضعا ومناضلا صلبا شغلت قضية الجنوب مساحة كبيرة من قلبه ومن ثم في إبداعه الشعري.
والفقيد هو  أحد الأعضاء المؤسسين لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب وقد أختير عضوا في مجلس الاتحاد فرع عدن.

شارك في عدد من الفعاليات الأدبية شاعرا وناقدا.
رحم الله فقيدنا الذي غيبه الموت وهو في قمة إبداعه الشعري.
وإننا في هذا اليوم الحزين الذي ننعي فيه أديبنا الراحل فإن الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب تتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرته وإخوانه وأهله وأصدقائه وزملائه ومحبيه سائلين الله العلي القدير أن يتغمده برحمته الواسعة أنه على ذلك لقدير..

إنا لله وإنا إليه راجعون

صادر عن الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب العاصمة عدن..
22/سبتمبر /2021م.