الرئيس علي ناصر محمد يلتقي عددا من الشخصيات الرياضية

القاهرة (عدن الغد) فضل الجونة :

التقى مساء أمس علي ناصر محمد الرئيس السابق لليمن الديمقراطية رئيس المركز العربي للدراسات الاستراتيجية، في مقر  إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة،  بعدد من الشخصيات الرياضية اليمنية .

خلال اللقاء تبادل الرئيس علي ناصر معهم الحديث في الجوانب العامة والظروف التي يمر بها اليمن شمالاً وجنوباً، واستمع الحضور إلى شرح تفصيلي من الرئيس علي ناصر عن فترة الحكم في اليمن الديمقراطية والتحديات التي واجهت سلطة الدولة العليا وكيف كانت تدار منظومة الحكم والمنعطفات السياسية التي مر بها الجنوب، وأكد أن الجميع في السلطة حينها وبدون استثناء يتحملون مسؤولية الأخطاء التي حدثت خلال المراحل السابقة، مؤكداً أن شعبنا عظيم بعظمة مواقفه الوطنية ووقوفه الى جانب الدولة ودعم توجهاتها، وأشاد بتحمل الشعب لكل التبعات من أجل وطنه. 

 وأشار ناصر الى أن المشكلة لا تكمن في الشعب ولكنها تكمن في حسن اختيار القيادة المقتدرة التي تقود هذا الشعب العظيم بمواقفه ونضالاته الوطنية.

وتطرق الرئيس علي ناصر إلى الأزمة اليمنية الحالية التي تتصارع فيها عدة أطراف، وقال لن تحل المشكلة الا بوقف الحرب نهائياً وقطع الطريق أمام تجار الحروب، ثم البدء في الحوار بين الأطراف المتصارعة والتي هي أصلاً المستفيدة من تلك الحروب، وقال إن اليمن بحاجة الى رئيس واحد وحكومة واحدة وجيش واحد على أسس وطنية يكون ولاؤه للوطن، ويحمي سيادة الوطن ويحترم إرادة الشعب حتى يتم التغلب على الأزمة اليمنية، متمنياً أن يسود الحب والوئام والسلام ربوع الوطن اليمني الكبير وشعبه العظيم.

وأكد أن هذا يحتاج الى تقديم التنازلات من الجميع وتغليب المصلحة العامة على كل الاعتبارات الاخرى لصالح الشعب والوطن. 

 وخلال اللقاء تحدث عدد من الشخصيات الحاضرة في جوانب متعددة عن الأوضاع العامة التي تمر بها البلد والمعاناة التي يتكبدها أبناء عدن بالذات وبقية المحافظات الأخرى في ظل غياب الخدمات والمرتبات ومايحتاجه المواطن لتأمين حياته جراء التدهور  الذي تشهده خلال السنوات الأخيرة..

وفي ختام اللقاء أشاد الرئيس بالحاضرين ودور الحركة الرياضية في عدن وبقية المحافظات.

حضر اللقاء الكباتن محمد جعبل، نجيب السليط، محمد حسن ابوعلاء، حسين مقرع، الفنان انور الحوثري، اكرم الطاهري.