عدن..جامعة العلوم والتكنولوجيا تقيم حفل اختتام "دورة التخطيط الدراسي" لطلاب الدراسات العليا ماجستير

عدن ( عدن الغد ) هشام الحاج:

نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن، صباح اليوم، حفلاً خطابياً بمناسبة اختتام دورة التخطيط الدراسي لطلاب الدراسات العليا  "ماجستير".

واقيم الحفل بحضور البروفيسور الدكتور عبدالغني حميد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب جميل جمال، من ثم ألقى رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالعمداء وطلاب الدراسات العليا ، اشكر فيها هذه المبادرة الرائعة من طلاب الدراسات العليا ماجستير.

وقال البروفيسور عبدالغني أن جامعة العلوم والتكنولوجيا كانت ولا زالت مستمرة في تقديم كافة الدراسات العليا ومن أهم التخصصات، وكنا مرتبطين بجامعة في دولة السودان لتأهيل كوادرنا على مدى عقود، ونحن نعي الأهمية الكبيرة للدراسات العليا.

وأشار إلى أن الجامعة تستقيم على ثلاثة مرتكزات وهي (التعليم ، البحث العلمي، الدراسات العليا) ، ونحن مستمرون في التأهيل وسنستأنفها في المركز الرئيسي بعدن، مضيفاً: بدأنا بأربعة تخصصات والهدف منها حل الكثير من العوائق .

واضاف أن الجامعة تهتم بعملية التأهيل باستمرار، وأن واقع جامعة العلوم والتكنولوجيا وإيجاد الدراسات العليا والتوسع المستمر أوليناها أهمية خاصة فيما يخص المراجع والابحاث والمكتبة الإلكترونية، حيث تحقق الجامعة أهدافها ويحق للجامعة أن ترفع رأسها باختيارنا اول جامعة على مستوى الجامعات الأهلية بل والعامة.

وأشار إلى أن الجامعة انتقلت إلى مستوى أكبر، ويستحق هذا المجتمع أن تقدم له كل الاهتمام، والجامعة لديها مستشفى تعليمي وذلك من باب حرصنا الشديد على تقديم الخدمات الصحية للطلاب وعيادات أسنان مجانية لكي تظل الجامعة خدمة ورافداً حقيقياً للقدرات والمهارات وان تكون رافد لهذا المجتمع.

وقال نتمنى أن تكون القناعة لديكم كبيرة ونحن نتطلع في الجامعة إلى طموح أفصل وأكبر وان تكون في مستوى أفضل وأرقى ورسالة الجامعة (الريادة الإقليمية والتميز على مستوى العالم) ونحن نسير في اتجاه هذا الطموح ونريد من الطلاب التأهيل تلو التأهيل.

واختتم رئيس الجامعة كلمته بتوجيه كلمة شكر للقائمين على تنظيم هذا الحفل الطيب وطلاب الدراسات العليا، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح وان نكون في مستوى طموح الجامعة.

وفي الحفل تحدث الدكتور محمد سعيد الحيدري عميد الدراسات العليا بكلمة رحب بها بالحضور جميعاً في مقدمتهم رئيس الجامعة وطلاب الدراسات العليا، حيث قال: اليوم نتحدث عن إنتهاء السنة الأولى للدراسات العليا مساغ الماجستير وسنقوم قريب بمناقشة رسائلكم، كما تحدث عن دفعات الدراسات العليا والعلوم الإدارية والمحاسبة وهم حالياً من أرباب العمل ومن قيادات المجتمع.

واضاف الدكتور الحيدري: نحن نطمح طموح مشروع مثل ما قاله الدكتور عبدالغني رئيس الجامعة ، كنت أحد طلاب هذه الجامعة ومن ثم أكملت الدراسات العليا في السودان ودول أخرى وعدت اليوم كرئيس للجامعة، مشيرا إلى أنه اليوم تختتم دورة التخطيط الدراسية وهي دورة مهمة للبحث العلمي والدراسات العليا، حيث أصبحت الدول تعمل بالبحث العلمي ومراكز الدراسات.

وأشار إلى أنه لا تقوم أي سياسة تعليمية إلا بمؤشرات البحث العلمي، وربما هناك الكثير من الدول لا تولي البحث العلمي اهتمام كبير، ولكننا نقول ونؤكد بأن البحث العلمي في الجامعات هو مرتكز أساسي لتطوير التعليم العالي، وقد اولينا في جامعة العلوم أهمية كبيرة للبحث العلمي وقد لا ترتقي إلى المستوى المأمول وقيادة جامعة العلوم والتكنولوجيا تولي البحث العلمي اهتماماً كبيراً، ونشكر قيادة الجامعة على اهتمامها بالبحث العلمي.

كما ألقيت كلمة للدكتور محمد عبده ثابت عميد كلية العلوم الإدارية قال فيها: نرحب برئيس الجامعة وكافة قيادات وطلاب الجامعة وصاحب مبادرة الإدارة الاستراتيجية الدكتور بشير الحمادي على هذه المبادرة.

وقال اليوم نحن نحتفل بهذه المبادرة، كما تحدث عن دور المجتمع و أن الأخلاق والعلم هم أساس مرتكزات تطور المجتمع، ولابد من ترشيد الناس بالعلم والمعرفة والثقافة ولا يمكن أن نتطور ونرتقي إلا بالعلم، مؤكداً بأن اليمن مهد الحضارات ولكن مع متغيرات الزمن والمصالح الدولية تغيرت الكثير من المفاهيم، ولابد أن يلعب المجتمع والمثقفين والعلماء التشجيع على طلب العلم، متمنياً أن تكون الأيام القادمة فيها تذليل الصعوبات أمام تقدم البحث العلمي.

وبدورها تحدثت الطالبة مروى مروان بكلمة نيابة عن زملائها الطلاب والطالبات في الدفعة الأولى إدارة أعمال، حيث وجهت رسالة شكر إلى رئيس الجامعة على اهتمامه المتزايد في الجامعة ودوره في تطوير البحث العلمي والاهتمام بإنجاح السنة الأولى في دورة التخطيط الدراسي والدراسات الإسلامية.

واختتم الحفل بتكريم عميد الدراسات العليا الدكتور محمد سعيد الحيدري والدكتور بشير الحمادي وطاقم قيادة الدراسات العليا، ثم قام رئيس الجامعة بتكريم الطلاب بشهادات تقديرية وصور تذكارية مع طلاب الدفعة الأولى دراسات عليا، من ثم تم تقديم وجبات خفيفة للطلاب وجميع الحاضرين.

حضر الحفل قيادة وكوادر جامعة العلوم وقيادة الدراسات العليا بالجامعة.