آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

مجتمع مدني


حضرموت..جامعة الوسطية الشرعية تدشن قسم البنات بكلية العلوم الشرعية والقانونية تخصص فقه وأصوله بتريم

الأحد - 19 سبتمبر 2021 - 09:50 م بتوقيت عدن

حضرموت..جامعة الوسطية الشرعية تدشن قسم البنات بكلية العلوم الشرعية والقانونية تخصص فقه وأصوله بتريم

حضرموت (عدن الغد ) خاص :

دشنت جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية صباح يوم أمس السبت ١١ صفر ١٤٤٣هـ  الموافق ١٨ ديسمبر ٢٠٢١م قسم البنات بكلية العلوم الشرعية والقانونية تخصص فقه وأصوله بمديرية تريم.

وفي التدشين أشاد الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية رئيس جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية الحبيب العلامة د.أبوبكر العدني بن علي المشهور في كلمة مسجلة بالجهود المبذولة في انجازات فتح قسم البنات بتريم القائم على التعامل المشترك في سبيل احياء منهج السلف في الفتاة بحضرموت لتحسين دراستها الشرعية والأكاديمية في العصر الراهن ، والذي من شأنه الربط بين الديانة والتاريخ والربط بين الشريعة والأكاديمية لتتلقى الفتاة العلم والدراسات الشرعية وبلوغ مستوياتها.  

 مؤكداً بأنه سيقوم تدريس المناهج المقررة نخبة من المدرسات والمدرسين المؤهلين أكاديمياً ، حاثاً الطالبات على الجد والاجتهاد في اكتساب الوقت لتلقي العلم الشرعي والانتفاع به .

من جهته أشارت عميدة قسم البنات بكلية العلوم الشرعية والقانونية بتريم د. سلمى مشهور الكاف بأن عمادة قسم البنات تبذل جهودها في تذليل الصعاب وتوفير الأجواء الدراسية الملائمة لطالباتها  لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة وتثبيت مبادئ الدين الإسلامي الصحيحة القائمة على الوسطية الشرعية والإعتدال الواعي.

وتطرقت الى عدد من الضوابط الازمة التي يجب ان تلتزم بها الطالبات.

هذا ويعد قسم البنات اللبنة الأولى لفتح كلية خاصة للبنات بتخصصات شرعية أكاديمية وبشؤون خاصة بالمرأة كالتدريب المنزلي وغيره.

 حضر تدشين قسم البنات بتريم عددٍ من الدعاة والشخصيات النسوية بالمديرية.