آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:43م

مجتمع مدني


عدن..اجتماع للجنة تنفيذ مشروع الآثار غير المباشرة لكوفيد 19

الخميس - 05 أغسطس 2021 - 07:55 م بتوقيت عدن

عدن..اجتماع للجنة تنفيذ مشروع الآثار غير المباشرة لكوفيد 19

عدن ( عدن الغد ) عارف الضرغام ت/محمد عوض:

عقدت اللجنة الخاصة بتنفيذ مشروع التخفيف من الآثار غير المباشرة لكوفيد19على الخدمات الصحية الأساسية في اليمن " الصحة الإنجابية، صحة الأم والوليد، الأطفال، المراهقين، وكبار السن "  وبدعم من منظمة الصحة العالمية صباح اليوم بقاعة الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بعدن برئاسة الدكتور / علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية، وبحضور الدكتورة / اشراق السباعي الوكيل المساعد لقطاع السكان.

حيث ألقى الدكتور / علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الاجتماع كلمة، أشاد فيها. بجهود اللجنة في تنفيذ أجندة المرحلة الاولى من المشروع و النتائج التي خرجت بها خلال تنفيذ برنامج المرحلة الاولى للمشروع الذي استهدف "٢٠" دولة من بينها اليمن،  وما حظيت به تلك الجهود من اشادة في مستوى تنفيذ المشروع  من بين الدول الاخرى.

فيما تناولت الدكتورة هدى باسليم منسقة المشروع  التقرير الخاص بالمرحلة الاولى  والنتائج والاهداف والصعوبات والاشكاليات والدروس المستفادة من تنفيذ المرحلة الاولى للمشروع، وكذا نتائج التواصل وتبادل الخبرات مع الدول المعنية بتنفيذ المشروع، والخطوة المتقدمة التي حازت عليه بلادنا في هذا المجال وذلك بفضل جهود الجميع.

كما استعرضت الدكتورة/ هدى باسليم اجندة المشروع في تنفيذ المرحلة الثانية للعام ٢١_٢٠٢٢م، وتوزيع اللجان والبرامج والمهام الموكلة بها واقرار موعد الاجتماعات بصفة شهرية.

حضر الاجتماع كل من د. إشراق السباعي الوكيل المساعد لقطاع السكان وبروڤ. د. هدى بتسليم مستشار منظمة الصحة العالمية.