آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:08م

أخبار عدن


مدير مكتب التربية بمديرية الشيخ عثمان يعقد اجتماعا مع إعلامين المدارس في المديرية

الثلاثاء - 03 أغسطس 2021 - 09:22 م بتوقيت عدن

مدير مكتب التربية بمديرية الشيخ عثمان يعقد اجتماعا مع إعلامين المدارس في المديرية

عدن (عدن الغد) هشام فهد قائد غالب

عقد صباح اليوم بمكتب التربية والتعليم بمديرية ألشيخ عثمان اجتماعا جمع الأستاذ انور المحضار  مدير التربية م/ الشيخ عثمان بإعلامين المدارس وفي البداية رحب بالحاضرين وأشاد بدورهم الإيجابي على مدى ست سنوات في توثيق ونشر كل الفعاليات والأنشطة بمدارسهم وإبراز المبدعين من الطلاب والمعلمين وكذلك الإدارات المدرسية.

واكد على دور الأعلام في الاسهام بحل المشاكل المتعلقة بالعملية التعليمية كما تطرق الى الخطر الذي أصبح يهدد مدارس المديرية بالإغلاق بسبب نقص المعلمين خاصة بعد غياب المنظمات التي كانت تدعم المعلمين المتعاقدين كما تعرض الكثير من الكوادر التربوية للأمراض المزمنة والبعض للوفاة.

واستشعارا بهذا الخطر كان لابد من إنشاء صندوق تطوير التعليم وذلك بإقرار المجلس التعليمي بالمديرية حيث الهدف منه رفد المدارس التي تعاني النقص من المعلمين بمعلمين متعاقدين حيث سيكون لأولياء الأمور والسلطة المحلية والتجار دور في. دعم الصندوق واوضح الاستاذ انور ان العمل  على دعم صندوق تطوير التعليم سيكون بعملية منسقة ومنظمة وعبر سندات قبض وقد تم فتح حساب عبر بنك الشامل خاصة ونحن نعاني غياب الدولة والتي من المفترض هي من تعالج هذه المشكلات.

وفي سياق حديثة أكد على دور الإعلام التربوي في دعم هذا المشروع من خلال الآراء والمقترحات والتي قد تسهم في علاج المشكلات المتعلقة بالعملية التعليمية في المديرية.