في إجتماع برئاسة المهندس راشد .. إجراءات مشددة لتفعيل عمل النظافة بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص

كتب/ عبدالسلام هائل 
تصوير/ زكي اليوسفي 


اقر الاجتماع الموسع لقيادات ومدراء ورؤساء اقسام النظافة والذي انعقد صباح اليوم برئاسة المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن/ المهندس قائد راشد انعم، عددا من الإجراءات المشددة الهادفة ديمومة واستمرارية تحسين وتطوير اعمال النظافة في كل احياء ومناطق ومديريات مدينة عدن الثمان.

وتمثلت تلك الاجراءات بمايلي : 
-الزام مدراء المناطق ورؤساء اقسام النظافة وتحميلهم مسؤلية تنفيذ خطط العمل
_ تقسيم المديريات الى مربعات وتوزيع العمال وفقا للاحتياج
- الزام جميع العمال بالحضور وتوزيع عملية المناوبة "صباح،ظهر،مساء"
_ توزيع المناوبة في ايام العطل "الجمعة،السبت" حتى يتم استفادة جميع العمال من مبالغ الحوافز التي تصرف لهم بشكل فوري
_ الالتزام برفع تقرير.عن النشاط والمتغيبين
_تفعيل مبدا التدوير الوظيفي بمافي ذلك نقل مواقع عمال النظافة 
- تفعيل عملية الاشراف والرقابة اليومية والتحضير اليومي من مواقع العمل.
_ الزام مدير الشؤون الادارية بتحرير  إنذارات للمنقطعين عن العمل من العمال واستبدالهم بأخرين إذا أقتضى الامر ولو بالاجر اليومي.
- الزام السائقين بالحفاظ على السيارات وعدم استخدامها للمنافع الخاصة او اسناد قيادتها لغيرهم.
واتخاذ الاجراءات الصارمة بحق المخالفين 
_ ترشيد عدد العمال بعد الغرافات وجدولة اعمالها في المديريات خصوصا ما يتعلق برفع المخلفات.
_ الزام رؤساء الاقسام في المديريات بالحضور الروحي والجسدي بين اوساط عمال النظافة،وتقويةعلاقاتهم ببعضهم واتباع الاساليب الادارية واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المقصرين اولا فاول.
هذا وكان المدير العام لصندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن المهندس / قائدراشد قد استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية اشاد فيها بالجهود المبذولة من قبل الجميع خلال اجازة ايام عيد الاضحى المبارك.
وشدد على اهمية تلافي القصور في بعض الجوانب والاستفادة في معالجتها خلال الايام القادمة،وحذر من مغبة التمادي في استغلال التغاضي من قبل البعض،مؤكدا ان كل شيئ مرصود ومحسوب بد قة ولن نتردد في اتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة تجاه من يثبت تقاعسه اومخالفته او انقطاعه عن العمل ووفقا للنظام والقانون.
مؤكدحرص قيادة المحافظة ممثلة بالاستاذ / احمدحامدلملس رئيس مجلس إدارة الصندوق على ديمومة واستمرار تحسين وتطوير اعمال النظافة في العاصمة عدن وبما يتواكب اهميتها كعاصمة للوطن.

وتحدث في الاجتماع مدراء المناطق والادارات المختصة ورؤساء أقسام النظافة  تركزت في مجملها حول اهمية تفغيل الاداء لصندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن. 

حضر الاجتماع المهندس / فاروق زيد نائب المدير العام لشؤون النظافة وشوقي عبدالله مدير الشؤون الادارية، ومحمد لبرش مدير المنطقة الاولى وعارف احمد مدير المنطقة الثانية وخليل مقبل مدير ادارة التقييم والمتابعة ومدراء الادارات المختصة ورؤساء اقسام النظافة في المديريات واخرون.