آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:32ص

شكاوى الناس


معلمو مدارس اللاجئين بلحج يناشدوا المعنيين صرف مرتباتهم

الثلاثاء - 27 يوليه 2021 - 08:12 م بتوقيت عدن

معلمو مدارس اللاجئين بلحج يناشدوا المعنيين صرف مرتباتهم

لحج(عدن الغد)خاص.

ناشد معلمو مدارس اللاجئين بلحج كلاً من وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب والدكتور محمد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل واللواء احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج للتحرك والضغط على مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة بعدن بسرعة صر ف مرتباتهم المتوقفة منذ مايو الماضي بدون مبرر.
وأعتبر المعلمون أن توقف مرتباتهم  يعد ابتزاز واستهانة بحقوقهم واجبارهم للقبول بانتقاص مرتباتهم وتخفيضها لصالح  جهات  داخل مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة بعدن وصنعاء وتحويل مرتباتهم للريال اليمني في استخفاف واستغلال لئيم لظروف واوضاع البلاد  التي تمر بها .

واضاف المعلمون ان مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة بعدن تعهد على ابرام عقود عمل لمدة ستة اشهر منذ يناير حتى نهاية يونيو2021 للالتفاف على مرتبات شهر يوليو واغسطس بتواصل  من قبل وزير لتربية  السابق عبدالله لملس والذي  توافق في عملية حرمان المعلمين من حقوق الاجازة السنوية لثلاث السنوات الماضية18-19-20.

واشار المعلمون الى انه عبر مكتب  الوزير الحالي للتربية والتعليم يتم تسهيل الكثير من هذا الاعمال الخارجة عن إطار القانون  في نهب حقوق الموظفين بتعليم اللاجئين مقابل تقاضي فتات وغض الطرف عما يحدث من ظلم لهذه الطبقة العاملة بتعليم اللاجئين.

منوهين في المناشدة  الى ان حقوق قدامى المعلمين تم نهبها من قبل موظفين مكتب الامم المتحدة بعدن وبمساعدة مسؤولين لهم ثقلهم في الدولة والتي  تقدر بأكثر من مائة وثمانون الف دولار حسب شكوى المعلمين.

وفي ختام شكواهم دعا المعلمون محافظ لحج اللواء التركي والوزير واعد باذيب والوزير الزعوري القيام بواجيهم لإيقاف هذا العبث والنهب الذي تمارسه هذه الجهات ضد المعلمين وسرعة صرف مرتبات مايو ويونيو ويوليو وحقوق الثلاث السنوات الماضية18-10-20 وحقوق قدامى المعلمين وتسوية مرتباتهم نظر للظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها اليمن وتدهور العملة المحلية .