آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

شكاوى الناس


مكتب الصحة ومشفى احور يطلق نداء استغاثة عقب نقل متوفين وجرحى على متن سيارة نقل (دينا) الى مشافي عدن

الثلاثاء - 27 يوليه 2021 - 03:23 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة ومشفى احور يطلق نداء استغاثة عقب نقل متوفين وجرحى على متن سيارة نقل (دينا) الى مشافي عدن

احور (عدن الغد) خاص:

لقي ثلاثه جنود مصرعهم في حادث مروري واصيب خمسه اخرون من افراد القوات الخاصة بمديرية احور محافظة ابين. 

وقال مصدر محلي في احور ان طقم يتبع القوات الخاصة تعرض لحادث سير في منطقة العطف غرب احور
اودى بحياة كلا من :
 - فارس بوزعار الكازمي
 - سعيد علي سالم مكحود المرقشي
 - علي سالم ناصر مقصف المرقشي فيما جرح خمسه جنود اخرون وصفت حالتهم مابين الحرجة والمتوسطة. 

وبحسب مصدر طبي بمشفى احور الحكومي ان ثلاثة جنود لقو مصرعهم وجرح خمسه اخرون اثر انقلاب طقم يقل جنود غرب احور. 

واضاف المصدر الطبي تم اجراء الاسعافات الاولية للجنود الجرحى فيما تم نقل جثث المتوفيين الى ذويهم. 

وطالب الاخ احمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة والسكان والقائم باعمال مشفى احور الحكومي معالي وزير الصحه العامه بتوفير ودعم المشفى الحكومي بثلاثة اطباء وسيارة اسعاف وتعزيز الموازنه المخصصة لمكتب الصحة بالمديرية كون المشفى يقع على الطريق الساحلي الدولي الرابط بين عدن احور المكلا ودول الخليج العربي ويستقبل قسم الطوارى بالمشفى الحكومي يوميا ضحايا حوادث السير التى تحدث على الطريق الساحلي الدولي عدن احور المكلا ، وعلى الرغم من شحة الامكانيات التي نعاني منها في المشفى الا اننا نعمل جاهدين وبجهود محدودة وشحيحة لخدمة اهلنا اكانو في احور او ضحايا حوادث السير التي تحدث على الطريق الساحلي الدولي عدن احور المكلا  

وطالب مدير مكتب الصحة والقائم باعمال مشفى احور احمد المدحدح الجفري وزير الصحة العامه بالنزول الميداني الى مشفى احور ومشاهدة عن كثب حجم المعاناة التي يعاني منها مشفى احور من نقص في الكادر الطبي وسيارات الاسعاف كون المشفى لايملك سوى سيارة اسعاف واحدة ولم يتم استيعاب اي درجات وظيفيه ويعمل بموازنة شهرية ضئيلة لاتفي واحتياجات سفرية واحدة لمتابعة مطالب المشفى والمكتب الى عدن ، بل ان كل من يقوم بالعمل في المشفى عدد قليل من المتطوعين والمتطوعات بعد ان احيل الطاقم الطبي الى التقاعد منذ فترة طويله.

وطالب احمد المدحدح الجفري كل الجهات المسؤلة ابتداء من وزير الصحة ومحافظ ابين ومدير مكتب الصحه بالمحافظة بالنزول الميداني الى مشفى احور الحكومي للنظر الى معاناتنا اليومية والتي نحاول التغلب بقدر استطاعتنا ووفق امكانياتنا المحدودة .

واختتم الاخ احمد المدحدح الجفري حديثه معاناتنا تزداد سوء كل يوم ولم نجد من يستمع او يصغي الى معاناتنا وهمومنا في وزارة الصحة ممثلة بمعالي وزير الصحة العامه.

على سبيل المثال لا الحصر للحوادث اليومية التي يستقبلها المشفى فقد استقبلت طوارى مشفى احور صباح اليوم ضحايا حادث انقلاب طقم امني ادى الى مصرع ثلاثه جنود واصابة خمسة حيث تم اسعاف الجرحى بحسب امكانياتنا المحدودة . 
حيث تم نقل الجرحى التي وصفت حالتهم بالحرجه والمتوسطة على متن سيارة نوع دينا الى عدن وفي منتصف الطريق الرابط بين احور وشقرة تبرع مواطنون بسياراتهم الخاصة ليتم نقل الجرحى فيما بعد الى عدن لتلقي العلاج . 
ناهيك عن استعانتنا بسيارة الاسعاف الخاصة بمشفى خبر المراقشة لنقل الجرحى والمتوفيين كون سيارة الاسعاف الخاصة بمشفى احور قد نقلت جرحى من الجنود. 
ولن يصدق اي مسؤل في وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة ان عدد الجرحى الذين وصلوا قسم الطوارى بمشفى احور اكثر من الطاقم الطبي العامل بقسم الطوارى والسبب يعود الى ان كل الاطباء والممرضين والعمال الصحيين قد احيلوا الى التقاعد ولم يتم توظيف كوادر طبية جديده في المشفى غير عدد لاباس به من المتطوعين والمتطوعات.

لذلك ندعو الجميع بمن فيهم وزير الصحة وكل الجهات المسؤلة في الوزارة ومكتب الصحة بالمحافظة الى النزول الميداني الى مشفى احور لاجل يشاهدوا مرارة وحقيقة مانعانية في مشفى احور