مكتب الثقافة بالحديدة يقيم مهرجان الخوخة الترفيهي الاول

(عدن الغد) خاص:

برعاية محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، اقام مكتب الثقافة بمحافظة الحديدة مساء أمس الأول الجمعة مهرجان الخوخة الترفيهي الاول وسط حضور جماهيري كبير بمجمع 22 مايو في مدينة الخوخة، بدعم قائد المقاومة الوطنية و رئيس المكتب السياسي، العميد طارق محمد عبدالله صالح. 

 

وتخلل المهرجان رقصات شعبية من الفلكلور التهامي الاصيل و الاغاني التراثية و القصائد التهامية، ومسابقات ترفيهية وثقافية، وزعت من خلالها الهدايا العيدية للاطفال و الجوائز القيمة للمشاركين في اجواء فرائحية عيدية اعادت البسمة الى وجوه اطفال الحديدة من المقيمين و النازحين.

 

وقال مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة سعد سليكة، ان المهرجان ياتي في إطار إعادة تطببع الحياة في المناطق المحررة وتعزيز الشعور بالامان واظفاء البسمة و السرور على وجوه الاطفال، واستعادة الحياة المدنية التي عملت المليشيات الحوثية على عسكرتها خلال السنوات الست الماضية.

 

وأوضح سليكة ان مهرجان الخوخة تدشين لسلسلة من الفعاليات يعزم مكتب الثقافة على تنفيذها في عدد من المديريات المحررة في حيس و الخوخة و التحيتا والدريهمي، مؤكداً انه يتم الإستعداد حالياً لإقامة المهرجان الشعبي الفلكلوري السنوي في الدريهمي التي اعتادت قبائل تهامة و قبائل الزرانيق على اقامته منذ عشرات السنين.