رئيس مجلس الشورى يهنئ رئيس مجلس الشيوخ المصري بمناسبة اليوم الوطني لبلاده

عدن((عدن الغد))خاص:

 

بعث رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم، برقية تهئنة لرئيس مجلس الشيوخ المصري عبدالوهاب عبدالرازق، بمناسبة الذكرى الـ69 لقيام ثورة 23 يوليو.

وقال الدكتور بن دغر في البرقية "باسمي وزملائي في هيئة رئاسة مجلس الشورى اليمني، وكافة أعضائه، أتقدم إليكم بأحر التهاني بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لثورة الثالث والعشرون من يوليو المجيدة، وعبركم للقيادة المصرية، ولشعب مصر العظيم، التي أعادت لمصر دورها الريادي في حركة الأمة وفي سعيها للتحرر الوطني من الاستعمار وولوج عصر النهضة".

واضاف الدكتور بن دغر في البرقية" كانت قيادة مصر آنذاك وزعيمها الراحل خالد الذكر الرئيس جمال عبدالناصر بداية تحول في تاريخ مصر والمنطقة العربية، تحولًا لازال تأثيره مستمرًا حتى اليوم، وإننا نرى اليوم مصر وهي تنهض وتعيد لمصر ألقها الريادي بقيادة زعيمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، فتثير الاهتمام والتأييد بما تحققه من انجازات عديدة في عهده وفي كل المستويات".

واشاد الدكتور بن دغر بمواقف مصر قائلاً" كان ولازال لدعم مصر ثورتي اليمن في شماله وجنوبه دورًا حاسمًا في النصر، وهاهي مصر اليوم تقف إلى جانب الشعب اليمني في سعيه للحفاظ على نظامه الجمهوري ووحدته اليمنية، وتدعم شرعيته التي يمثلها الرئيس المنتخب القائد الأخ عبدربه منصور هادي، وتؤازر تحالف العرب في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية".

وثمن بن دغر، عاليًا دور مصر وقيادتها وحكومتها في الماضي والحاضر في التخفيف من آثر الانقلاب الحوثي، المدعوم إيرانيًا باستقبالها اليمنيين الفارين من جحيم الحرب، ودعم مصر السياسي والقومي لليمن في كل المحافل الإقليمية والدولية سعيًا نحو سلام عادل وشامل، استنادًا لمرجعياته الوطنية وقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة.
https://www.facebook.com/100044481455432/posts/370944084398304/?d=n