آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:18م

أخبار وتقارير


مسلحون في أبين يختطفون باص تابع لمصنع الوحدة للأسمنت

السبت - 17 يوليه 2021 - 07:56 م بتوقيت عدن

مسلحون في أبين يختطفون باص تابع لمصنع الوحدة للأسمنت

(عدن الغد) خاص.

قام مسلحون مجهولون صباح اليوم السبت17يوليو 2021م بإختطاف باص تابع لمصنع الوحدة للأسمنت في محافظة أبين. 

حيث قام المسلحون بإيقاف الباص في الطريق الأسفلتي بين زنجبار وجعار وقامت المجموعة المسلحة تحت تهديد السلاح بإنزال العاملين الذين كانوا على الباص وهم عمال تابعين للمصنع قاموا بإنزالهم في منطقة (جسر أبو شنب) ثم قاموا بإختطاف الباص والذهاب به إلى جهة مجهولة.

وفي هذا الصدد طالبت إدارة شركة الوحدة للأسمنت السلطة المحلية في محافظة أبين والجهات الأمنية بالمحافظة إتخاذ الإجراءات اللازمة وضبط الخاطفين وتقديمهم للعدالة جراء ماقاموا به من قطع للطريق وترويع وتهديد العمال الآمنين. 

كما أدان عدداً كبيراً من الشخصيات الإجتماعية والمجتمعية والمواطنين في أبين أدانوا حادثة إختطاف باص مصنع الأسمنت مؤكدين أن هذه الظاهرة دخيلة على محافظة أبين ولا تمت بصلة لأبناء أبين. 

كما شددوا أن مثل هذه الإختطافات المسلحة منبوذة و لامبرر لها وفيها إقلاق للسكينة العامة وتهديد وترويع للمواطنين والآمنين كما أنها منافية لقيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف .

وياتي حادث الإختطاف اليوم في يوم مبارك من أيام ذي الحجة ومنافي لكل القوانين والقيم والأعراف، وطالبت هذه الشخصيات الإجتماعية والمجتمعية السلطة المحلية في محافظة أبين والأجهزة الأمنية إلى سرعة التحرك والقبض على الخاطفين وتقديمهم للعدالة وإعادة الباص الذي تم إختطافه مؤكدين أن هذه الأعمال اللامسؤولة تضر الإستثمار والمستثمرين والإقتصاد والمحافظة وتسعى لعكس صورة قاتمة عن محافظة الخير والعطاء أبين.