آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-10:00م

أخبار وتقارير


مجلس الحراك الجنوبي يدعو لإخراج المعسكرات من المدن وعودة الحكومة بشكل فوري

الأربعاء - 07 يوليه 2021 - 02:53 م بتوقيت عدن

مجلس الحراك الجنوبي يدعو لإخراج المعسكرات من المدن وعودة الحكومة بشكل فوري

عدن(عدن الغد) خاص:

دعا مجلس الحراك الجنوبي للقوى التحررية إلى إخراج كافة المظاهر المسلحة والمعسكرات لجميع الأطراف من المدن وما يتبقى منها يقوم بنقل أفراده وسلاحه الى مدراء الأمن في المحافظات الجنوبية.

وطالب الحراك في بيان صادر عنه إلى سرعة عودة الحكومة بشكل فوري بحسب اتفاق الرياض وتفويض قوات حفظ سلام بمساهمة دولية بتنفيذ البنود العسكرية لاتفاق الرياض.

وأكد البيان أن على التحالف العربي ودول الرباعية والأمم المتحدة تحمل مسؤولياتهم تجاه سكان المناطق الجنوبية وتحديداً المواطنين في مدينة عدن الذين يموتون جوعاً بحسب البيان.

وشدد على ضرورة اقرار وديعة طارئة بقيمة عشرة مليارات دولار بشكل عاجل وطارئ وزيادة فورية لكافة الأجور في القطاع العام والمختلط بنسبة لا تقل عن ١٠٠٪ ابتداء من شهر يوليو الحالي .

وأشار إلى سرعة استئناف عمل المحاكم والقضاء والنيابات وبشكل فوري و بدء برامج استعادة السلاح من المواطنين مقابل التعويضات وزيادة نسبة المستفيدين من معونات الأغذية بشكل فوري.

نص البيان:

يتابع مجلس الحراك الجنوبي للقوى التحررية بصورة قلقة الوضع الاقتصادي والأمني في المحافظات الجنوبية .

ومن منطلق الحرص ندعو قيادة التحالف العربي إلى تحمُّل مسؤوليتها الأخلاقية للجنوبيين الذين أثبتوا إخلاصهم ووفائهم في الشراكة مع التحالف العربي في التصدِّي للحوثي وإفشال الأطماع الإقليمية ومخاطر تهديد الأمن والسلام في المنطقة إلى إنقاذ شعب الجنوب الذي يتعرَّض لأبشع صور الإبادة الجماعية والتعذيب الجماعي المخطط والممنهج في معيشته وخدمات العامة ، ونُحذِّر من نفاد صبر شعبنا وانفجار بركانه بانتفاضته العارمة لانتزاع حقوقه والدفاع عنها.

وندعو التحالف العربي ودول الرباعية والأمم المتحدة أن ينظر إلى حالنا نحن سكان المناطق الجنوبية وتحديداً مدينة عدن نموت جوعا بالمعنى الحرفي للكلمة .

أيها السادة إننا نعلم أن وطناً يخوض حرباً ونعلم أن الحرب لا يتم الانتصار بها إلا بالتضحيات ، لكنكم خذلتمونا جميعا وإننا نعجز عن توفير الخبز الجاف لأطفالنا والدواء لأنفسنا أما عن الماء والكهرباء فهذه أمور أصبحت من ذكرياتنا السعيدة وعليه نطالبكم جميعا ونحملك المسؤولية المباشر عن تردي هذه الأوضاع ونرفع إليكم بمطالب أبناء مدينة عدن وسائر المناطق الجنوبية   بتنفيذ النقاط التالية لتحسين الوضع الاقتصادي والخدماتي والأمني وهي :

١- إخراج كافة المظاهر المسلحة والمعسكرات لجميع الأطراف من المدن وما يتبقى منها يقوم بنقل أفراده وسلاحه الى مدراء الأمن في المحافظات الجنوبية

٢- إقرار وديعة طارئة بقيمة عشرة مليارات دولار بشكل عاجل وطارئ .

٣- عودة الحكومة بشكل فوري بحسب اتفاق الرياض.

٤- تفويض قوات حفظ سلام بمساهمة دولية بتنفيذ البنود العسكرية لاتفاق الرياض .

٥- اقرار الزيادة الفورية لكافة الأجور في القطاع العام والمختلط بنسبة لا تقل عن ١٠٠٪ ابتداء من شهر يوليو الحالي .

٦- زيادة نسبة المستفيدين من معونات الأغذية بشكل فوري .

٧- استئناف عمل المحاكم والقضاء والنيابات وبشكل فوري

٨- بدء برامج استعادة السلاح من المواطنين مقابل التعويضات

 

ونسأل الله ان لا يتم خذلاننا مجدداً كما اعتدنا منكم دوماً

والله الموفق إلى الرشاد والسداد.