آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار وتقارير


إستئناف نشاط البنك المركزي اليمني في محافظة أبين ..

الثلاثاء - 06 يوليه 2021 - 08:41 م بتوقيت عدن

إستئناف نشاط البنك المركزي اليمني في محافظة أبين ..

أبين(عدن الغد)نظير كندح

أكد مدير عام البنك المركزي اليمني بمحافظة أبين أ/ حسين مهدي عبدالله غنيد إن إعادة نشاط البنك إلى مبنى مقره بعاصمة المحافظة زنجبار شكَّل خطوةً إيجابية بذلتها السلطة المحلية ممثلةً بمحافظ المحافظة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ومعه جهود محافظ البنك أ/ أحمد عبيد الفضلي ونائبه شكيب الحبيشي .. وكانت هذه الخطوة تخفيف لمعاناة المرافق والمؤسسات الحكومية والأفراد بالجهد والمال أثناء متابعاتهم لخدماتهم المالية لمقر البنك بالعاصمة عدن خلال أكثر من ( 9 ) سنوات ..

مضيفاً : استطعنا منذ استئناف عملنا أن نعيد عجلة العمل المالي والنقدي في البنك في أمور المتابعة والمراجعة المالية للمؤسسات ووفرنا خدمات نقدية أولية للسقوف المالية المحدودة والتي نطمح مع الأيام أن ترتفع معدلاتها مع زيادة الإيرادات للمرافق الإيرادية بالمحافظة ..

وعن المصاعب التي يواجهها البنك قال " غنيد " : هناك عدد من الصعوبات وخاصةً في جانب القوى الوظيفية بالبنك ويعمل المسؤولون في البنك المركزي اليمني على تذليلها خلال الأيام القادمة ..

داعياً المسؤولين في المرافق الإيرادية إلى تعزيز العمل الإيرادي لأن في ذلك تعزيز للقدرة النقدية للبنك ..

مثمناً - في ختام تصريحه الصحفي الخاص بصحيفة "عدن الغد" الجهود التي بذلها مدير البنك المركزي اليمني ونائبه ومحافظ أبين لترميم وإعادة تأهيل فرع أبين نتيجة الدمار الذي لحق به وتوقف دام أكثر من ( 9 ) سنوات جراء الحروب المتتاليه على المحافظة ..