جامعة عدن تنعي العالم الفلسطيني الدكتور محمد عبدالكريم عكاشة أستاذ التاريخ

عدن(عدن الغد)خاص:

نعت جامعة عدن رحيل الأستاذ الدكتور محمد عبدالكريم عكاشة أستاذ التاريخ التي انتقل إلى جوار ربه في 11 يونيو الجاري عن عمر ناهز ٨١ عاماً قضى معظمة في خدمة الأجيال وجزء كبير منه كان في رحاب جامعة عدن لأكثر من ٢٣ عاماً خلال الفترة من ١٩٧٢ وحتى ١٩٩٥م.

وبهذا المصاب الجلل والفاجعة الأليمة نقل الأستاذ الدكتور عادل عبدالمجيد علوي العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن تعازي رئاسة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وكافة منتسبيها مشاطرتهم وتعازيهم القلبية الحارة لأسرة الفقيد، سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وعظيم مغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله، وذويه الصبر السلوان.

وأشاد الدكتور عادل العبادي في برقية العزاء بمناقب الفقيد الـ أ.د. محمد عبدالكريم عكاشة أستاذ التاريخ الذي كان عالمًا جليلًا، ورجلًا فاضلًا،باعتبار وفاته خسارة فادحة لأحد علماء الأمة العربية والإسلامية، لما له من رصيد عال على المستوى الأكاديمي، حيث سخر حياته في البذل والعطاء وخدمة العلم ومجتمعه ووطنه حتى وافته المنية.

ولفت أن الراحل عاش أستاذاً أكاديمياً وناشرًا لقيم التسامح والمحبة والسلام بين زملائه وطلابه، حيث عمل الفقيد مدرساً ومن ثم أستاذاً محاضراً بكلية التربية عدن في قسم التاريخ، ويعتبر من مؤسسي كلية التربية عدن وساهم في التدريس في كلية التربية زنجبار عند التأسيس، وأشرف على العديد من الرسائل العلمية، ولديه العديد من الإصدارات والمؤلفات،ثم  عاد إلى غزة عام ١٩٩٥م وعمل أستاذ في جامعة الأزهر ووري جثمانه الثرى في مثواه الأخير في مدينة جباليا  الفلسطينية.