حوطة أحمد بن زين بوادي حضرموت تحتفي بزفاف 54 عريساً وعروسة

حضرموت (عدن الغد)خاص:

تشهد مدينة حوطة أحمد بن زين مديرية شبام حضرموت يومي السبت والأحد للتاسع والعاشر من شهر ذي القعدة الجاري مراسم الزواج الجماعي الأول ل54 عريساً وعروسة من أبناء السادة العلويين وأحفاد بن زين بمدينة الحوطة وضواحيها.

تحضيرات ولقاءات مكثفة كانت قد عقدتها اللجنة الرئيسية التي يرأسها السيد/ أحمد بن عيدروس بن عمر الحبشي ونائبه السيد / عبداللاه بن عمر الحبشي باللجان الفرعية لرسم خارطة العمل وتشكيل اللجان الميدانية وترتيب أعمالها ومهامها  وإصدار برنامج مزمن للفعاليات التي تحتضنهما صالتي البيتي (للرجال) ومقرم (للنساء).

هذا وتنطلق الفعاليات عصر السبت 9 ذي القعدة بتحرك موكب العرسان بحضور نخبة من العلماء والأعيان  والأهل والأقارب والأصدقاء من بيت خادم المقام المنصب الحبيب / شيخ بن عبدالله الحبشي مرورا بالسوق العام وصولا الى جامع الحوطة ، حيث يجرى هناك وعقب صلاة المغرب عقد قران (مجموعة) من العرسان فيما يتم عقد قران البقية خارج مدينة الحوطة ، وفي المساء  تحيي فرقة المسرة بتريم حفلا بالمناسبة في صالة البيتي.

عصر الأحد 10 ذي القعدة يتوجه المدعوون إلى صالة البيتي للمشاركة وحضور (الحراوة) حيث تزف فرقة آل باصالح للزربادي بمصاحبة الطيالة العرسان ويتم عند منصة الحفل تقديم التهاني ومباركة العرسان وذويهم بهذه المناسبة ، فيما تشنف فرقة الزربادي الآذان بالموشحات والقصائد .. وبعد صلاة المغرب تقدم (وليمة) العرس على شرف الضيوف كافة . . وفي المساء تحيي فرقة آل باصالح حفل السمر  حيث يؤدي المهتمون من عشاق فن الزربادي رقصات متنوعة على دقات الهاجر والمراويس وصوت الناي وإلقاء القصائد من كلام السلف . . كما تشهد صالة (مقرم) فعاليات مماثلة للنساء في نفس التوقيت.

وكانت قد وجهت دعوات لعدد من المسؤولين في قيادات السلطة المحلية بالوادي والصحراء والمديرية والأمن والشرطة والمشائخ والأعيان  والمقادمة والشخصيات التربوية والاجتماعية والثقافية ووسائل اﻹعلام المختلفة.