رئيسة اتحاد نقابات عدن: رئيس اتحاد عمال الجنوب يقود عملية تدمير شاملة لكل النقابات بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اتهمت ميرفت سلامي وهي رئيسة اتحاد نقابات عدن رئيس مايسمى باتحاد عمال الجنوب بأنه يقود عملية تدمير شاملة للنقابات الاخرى.

وشهدت عدن خلال الاشهر الماضية صراعا كبيرا حول عدد من النقابات.

السلامي اتهمت سامي خيران بأنه يتلقى دعما مباشرا من قيادات في المجلس الانتقالي.

ودعت سلامي النقابات في مرافق العاصمة عدن عدم التعامل مع سامي خيران كونه لايحمل الصفه النقابية القانونية حد قولها  .

واضافت بالقول: "تعميم إلى عمالنا في جميع مرافق العمل والإنتاج إلى كل الشرفاء الدين يبحثون عن أمن وأمان وعيشا رغيد.

إلى كل اباءنا و أبناءنا واخواننا الدي ثم اقصاءهم في مرافقهم. 

كلمة لبراءة الذمة أقولها   

أعلنها من من هنا وبصفتي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العاصمة عدن ان النقابات العمالية في محافظة عدن تتعرض إلى تدمير شامل يقودها المدعو سامي خيران .

 هذا الشخص الغير نقابي والذي لا يحمل الصفة النقابية القانونية وبطرق ملتوية وبدعم بعض الأشخاص في الامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي فرض على الجنوب أن يكون رئيس اتحاد الجنوب هو ذلك الشخص الذي لا يحمل الصفة النقابية وهو سامي عيدروس خيران .

وتم عمل مؤتمر اتحاد الجنوب دون توافق ودون انتخابات وكلنا كنا حاضرين وكانت هناك ورقة جاهزة بالأسماء لتملي على النقابات ليس بالمصادقة بل التصفيق لها ومباركتها . 

شيئ مؤسف أن يتأسس اتحاد للجنوب بهذا المستوى وبهذه الطريقة والتي رفضها ثلاث أرباع الحاضرين بالمؤتمر ويوجد لدينا فيديو يتبث كلامنا بل واول من صرخ وقال رافض هو رئيس لجنة المؤتمر الأستاذ قائد الجعدي والذي تفاجى بالأسماء التي أرادوا فرضها بل وفرضوها بالقوة .

ياعمال وعاملات عدن 

يانقابات العاصمة عدن  

أن المدعو سامي خيران يعصف بالنقابات ويعمل على تفريخها وتذميرها والذهاب بها إلى الهاوية بمساعدة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل .

كما توجد لدي محادثات مع الاخ أيوب أبوبكر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وهو يقول بأن لديه توجيه من مسؤل في الانتقالي بوقف التصريحات الممنوحة إلينا كاتحاد للعاصمة عدن.

 لماذا لايريدون اتحاد للعاصمة عدن أسوة ببقية المحافظات فهناك اتحاد حضرموت واتحاد أبين واتحاد شبوة والمهرة والضالع ولحج وعندما عملنا اتحاد عدن قامت الدنيا على رؤوسنا .

لا مزايده علينا نحن أبناء عدن ومن مواليد عدن ومن حقنا أن نحب عاصمتنا عدن .

لهذا ارجو ان تكون وصلت رسالتي اليكم ياابناء العاصمة عدن .

واشدد على النقابات في مرافق العاصمة عدن عدم التعامل مع المدعو سامي خيران كونه لايحمل الصفه النقابية القانونية .

وأتمنى أن تكون كل المرافق بصف واحد مثل صف وحدة نقابات المصارف وأن نكون يدا واحدة لانتزاع حقوقنا وبالطرق القانونية والمشروعة وفق قانون النقابات العمالية رقم 35 لعام 2002م 

 

عاشت الحركة النقابية حرة أبية

 

       ميرفت السلامي 

رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العاصمة عدن