آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:14ص

أخبار المحافظات


لحج..اللجنة المجتمعية لصيانة طريق طور الباحة تعقد اجتماعها الثاني برئاسة العطري

الخميس - 17 يونيو 2021 - 08:08 م بتوقيت عدن

لحج..اللجنة المجتمعية لصيانة طريق طور الباحة تعقد اجتماعها الثاني برئاسة العطري

لحج(عدن الغد) خاص:

عقدت اللجنة المجتمعية لصيانة طريق طور الباحة العام الرابط بين محافظتي تعز والعاصمة عدن إجتماعها الثاني صباح اليوم الخميس برئاسة الشيخ سليمان العطري رئيس اللجنة المجتمعية.

وأكد الشيخ العطري في كلمه له بمستهل الإجتماع على صعوبة الظروف التي تمر بها البلاد، مشيراً إلى أن ذلك العمل الذي ستقوم به اللجنة المجتمعية يحتاج إلى تعاون الجميع وبذل كل الجهود الممكنة حتى يصبح عمل اللجنه واقعي وقابل للتنفيذ.

واستعرض الإجتماع محضر إجتماعه السابق ،متطرقاً إلى ماتم تنفيذه خلال الأيام الماضية، حيث نفذت اللجنة خلال الايام الخمس الماضية بعض المهام المؤكلة اليها والتي كانت اهمها طباعة ختم بأسم اللجنة المجتمعية  وإزالة مايقارب ثلاثة كيلو من الحفريات والتشققات من هذا الطريق والتي كانت تعتبر اكثر خطورة بحيث تنتج وتتسبب في تزايد الحوادث المرورية.

وتطرق الإجتماع إلى اختيار لجنة استشارية تتكون من الدكتور احمد المجرشي والدكتور عبد الوارث عبد الغني السروري والدكتور عبد الرحمن علي راشد والأستاذ محمد عبد القوي الصالحي.

كما اقر الإجتماع على ضرورة تفعيل دور الجانب الإعلامي وفتح حساب بنكي ويكون بأسم المسؤول المالي للجنة، وتوجيه مذكرات إلى القيادات العسكرية والأمنية من ابناء الصبيحة ومخاطبتهم بالمساهمة لإصلاح الطريق العام. وقطع سندات رسوم للمركبات الناقله للبضائع وبالتنسيق مع الجهات الرسمية بالمديرية والمحافظة وذلك من أجل المساهمة في إصلاح ذلك الطريق

هذا ويعتبر طريق طور الباحة هو الخط الرئيسي الذي يربط بين محافظة عدن ولحج وتعز وعدد من المحافظات الأخرى، ونظرآ لإنتهاء عمره الإفتراضي وتهالكه تزايدت فيه اعداد الحوادث المرورية وخلفت الكثير من الضحايا، وبعد توقف أعمال الصيانة المعتمدة من قبل الحكومة، تم تشكيل اللجنة المجتمعية من أجل إسناد السلطات المحلية والضغط على الجهات المعنية بالحكومة لسرعة إصلاح ذلك الطريق لما له من اهمية كبيرة وكثرة الاقبال علية.