آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:07م

مجتمع مدني


عدن .. جمعية الفجر تختتم دورة أساليب وطرق التعامل مع الأطفال المعاقين ذهنياً

الخميس - 17 يونيو 2021 - 04:02 م بتوقيت عدن

عدن .. جمعية الفجر تختتم دورة أساليب وطرق التعامل مع الأطفال المعاقين ذهنياً

عدن (عدن الغد) خاص

 اختتمت اليوم بعدن أعمال الدورة التدريبية الخاصة بطرق واساليب التعامل مع الأطفال المعاقين ذهنباً " والتي نظمتها  جمعية الفجر الجديد  بالتعاون مع مبادرة اجود الإنسانية وبدعم من المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المدني  بعدن . 

 وخلال حفل الاختتام أشاد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد قائد الشاعري بالدور الريادي لجمعية الفجر الجديد الهادف لتعزيز دور العاملين بالجمعيات المختصة برعاية الاطفال .. متمنيا من المشاركين الاستفادة من برنامج الدورة وعكسها على الواقع العملي .. مؤكد حرص قيادة الصندوق وبدعم معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور محمد سعيد الزعوري على تعزيز دور الجمعيات و العاملين فيها ،  لما من شأنه تقديم الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف الفئات العمرية . 

واوضحت رئيس جمعية الفجر  " غزال شاهر مقبل " أن الدورة استهدفت على مدى خمسة  19 مشارك ومشاركة ، في طرق واساليب التعامل مع الأطفال المعاقين ذهنباً ، بالإضافة إلى المساحات الامنة والأنشطة الصفية و اللاصفية للاطفال . . مثمنة دعم وتشجيع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين لمثل تلك البرامج والدورات الهادفة في تعزيز قدرات الجمعيات المهتمة في هذا الجانب .