مؤسسة مودة تدشن افتتاح بئر الخير بكود دعيس بتبن لحج

لحج(عدن الغد )خاص:

دشن مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات عمر الصماتي صباح اليوم  الخميس، مشروع بئر الخير بقرية كود دعيس بمديرية تبن والذي تنفذه مؤسسة مودة للمرأة والطفل التنموية بدعم هيئة الأمم المتحدة وصندوق المرأة والسلام والعمل الإنساني .

ويستفيد من هذا المشروع الذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة الف باء مدنية وتعايش ستة الاف نسمة بالإضافة ال الثروة الحيوانية المتواجدة في المنطقة من خلال توفير مياه صالحة للشرب .

وخلال التدشين اكد عمر الصماتي دعم مثل هذه المشاريع التي من شأنها التخفيف من معانات المواطنين الذين يتجرعون احضار المياه من مسافات بعيدة .

مقدما شكره لمؤسسة مودة والف باء عل جهودهم في تنفيذ ترميم بئر الخير الواقع بكود دعيس بمديرية تبن والذي يستفيد منه الأهالي والثروة الحيوانية بالقرية .

من جانبها إشارة رئيسة مؤسسة مودة للمرأة والطفل الأخت ثريا عبدالوالي عبد الواسط .. ان مشروع بئر الخير الذي ينفذ ضمن مشروع نساء في مواجهة ( كوفيد  19 )تمثل في عمل صبيات.

لافتتا ان الهدف من المشروع الحصول على المياه النظيفة للشرب والتخفيف من معاناة النساء والأطفال الذين يحضرون المياه من مسافة تبعد عن القرية بحوالي اكثر من كيلو .

مشيرة ال ان المشروع سيسهم في تجنب الامراض والاوبئة والاضرار النفسية والجسدية جر تلوث المياه الغير صالح للشرب نتيجة عدم تغطيتها

يأتي تنفيذ المشروع مساهمة من الأهالي والمتمثل في حفر البئر في حين تتكفل مؤسسة مودة للمرأة والطفل التنموية بعمل الصبيات لبئر الخير بتكلفة بلغت خمسة الاف دولار .