اللجنة الفرعية للإختبارات بتعز تقر نقل 7 مراكز اختبارية من 5 مديريات في المحافظة

تعز((عدن الغد)): خاص

 

أقرت اللجنة الفرعية للإختبارات بمحافظة تعز نقل 7 مراكز اختبارية في مديريات جبل حبشي والمسراخ والمظفر وصبر الموادم والمعافر .

 

جاء ذلك في اللقاء الذي عقد الأربعاء 16 يونيو 2021م برئاسة الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة وبحضور مشرفي الاختبارات في المديريات..

 

وفي اللقاء الذي شهد استعراض تقارير سير عملية الاختبارات في مراكز ومديريات المحافظة جدد الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية تأكيده بان اللجنة الفرعية بالمحافظة لن تتواني من تصحيح مسار عملية الاختبارات وإصلاح الاختلالات التي كانت ترافقها خلال الفترات والسنوات الماضية ...

 

مؤكدا ان سير عملية الاختبارات في العام الدراسي الجاري تشهد تحسنا كبيرا في كافة الجوانب ويشهد بذلك كثير من المتابعين والمهتمين بالعملية التعليمية الذين يتواصلون معنا باستمرار مباركين النجاحات الكبيرة التي يلمسونها في الميدان عن قرب ومهنئين في الوقت ذاته هذا الإنجاز التعليمي والتربوي الهام ..

 

وأوضح مدير مكتب التربية ان الإجراءات التي تتم بخصوص وجود بعض الاختلالات في عدد من المراكز تهدف الى حماية مسار العملية الاختبارية والحفاظ على الأجواء الملائمة والمناسبة لابناء وبناتنا الطلاب والطالبات ...

 

مشيرا الى ان قرارات اللجنة الفرعية بشان أجراءات النقل لعدد من المراكز الاختبارية لم يتجاوز نسبة 4% من أجمالي عدد 154 مركزا اختباريا ، وهذه المراكز المنقولة هي المراكز التي شهدت محاولات للإخلال بعملية الاختبارات وتعكير اجوائها ومحاولات حرف الهدف الاسمى للاختبارات .

 

وقال الاستاذ عبدالواسع شداد " أن النجاحات المشهودة التي تتحقق في مسارات العملية الاختبارية لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام 2021-2020م لم تأتي من فراغ ، بل جاءت ببذل جهود متواصلة وتلاحم رسمي ومجتمعي كبير ساهم بقوة في النقلة النوعية لسير عملية الاختبارات " .

 

وثمن مدير مكتب التربية المتابعة المستمرة من قبل قيادة وزارة التربية واللجنة العليا للإختبارات ، وحرص وتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وجهود اللجنة الأمنية وكافة الجهات ذات العلاقة بالعملية الاختبارية وكذلك تفاعل الاعلام الرسمي والأهلي والمستقل من قنوات فضائية وصحف ومواقع اخبارية وصفحات تواصل اجتماعي وناشطين ومهتمين . 

 

وكانت اللجنة الفرعية قد أقرت بعد سلسلة من نقاشات الأعضاء ومشرفي المديريات نقل المراكز الإختبارية التالية : 

- نقل مركز السبعين الإختباري الى مدرسة النور بني خولان مديرية جبل حبشي.

 

- نقل مركز ٧يوليو الإختباري الى مدرسة النهضة بالمنعم مديرية جبل حبشي.

 

- نقل مركز العرفان اكمة حبيش الإختباري مديرية المسراخ الى مدرسة الحجري مديرية المظفر.

 

- نقل مركز عمر ابن الخطاب الإختباري الى مدرسة ٣٠نوفمبر مديرية حيفان.

 

- نقل مركز الثورة عفيره الإختباري الى مدرسة المعافر مديرية المعافر.

 

- نقل مركز عبدالوهاب نعمان الإختباري الى مدرسة الآفاق مديرية صبرالموادم.

- نقل مركز اليرموك الإختباري الى مدرسة ٢٢ مايو مديرية المظفر.

 

وذلك بدءا من يوم الخميس 17 يوينو2012م ، وقد تم اشعار جميع الطلاب والطالبات في عموم المراكز الاختبارية المنقولة بقرارات النقل في وقت سابق من صباح اليوم