القاضي العامري يهنئ د. باجبير على اختياره عضوا بالمجلس الاستشاري لمكتب التربية بمجلس التعاون الخليجي

سيئون (عدن الغد )خاص:

أجرى القاضي أكرم نصيب العامري القائم بأعمال الامين العام لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم اتصالا هاتفيا بالدكتور عبدالقادر عوض باجبير عميد كلية التربية بجامعة سيئون - رئيس لجنة التعليم بالدائرة الاجتماعية بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء.. 

وخلال الإتصال هنأ القاضي العامري الدكتور باجبير على نيله الثقة بعضوية المجلس الاستشاري لمكتب التربية العربي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن الجمهورية اليمنية مع نخبة من الخبراء والمتخصصين والباحثين والمهتمين بالمجال التربوي مشيرًا إلى أن لجامعة سيئون ومؤتمر حضرموت الجامع وحضرموت عامة شرف عظيم باختبار أحد كوادرها الأكاديمية في عضوية المجلس الاستشاري لمكتب التربية العربي لدول مجلس التعاون الخليجي. 

ونقل القاضي العامري للدكتور باجبير تهانئ رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي وقيادة وأطر المؤتمر كافة متمنيا له التوفيق والنجاح .

بدوره شكر الدكتور باجبير على تهنئته ، مؤكدا بأنه سيكون عند حسن الثقة وأن هذا الاختيار سيمثل رافدا قويا لجامعة سيئون وللجامعات اليمنية بشكل عام داعيا الله العلي القدير ان يوفقه في هذه المهمة. 

ويذكر بان المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي قد اصدر قرارا إداريا بتاريخ 7 يونيو 2021م , بناء على قرار المجلس التنفيذي للمكتب رقم( 4 ) بدورته الثامنة والثمانين المنعقدة عن بعد بتاريخ 29 مايو 2021م بشان اقرار تشكيل المجلس الاستشاري , وجاء في فقرة الأولى من القرار تشكيل المجلس الاستشاري برئاسة المدير العام للمكتب وعضوية 14 من بروفسورات ودكاترة من دول ( الكويت واليمن وعمان وقطر والامارات والسعودية والبحرين ) .

فيما حددت الفقرة الثانية منه مهام المجلس وتتمثل في ابداء الرأي حول السياسات التعليمية التي يتبناها المكتب وتقديم المقترحات والحلول في القضايا التربوية والاسهام في تقديم الاستشارات حول خطط وبرامج المكتب المستقبلية .

كما حددت فقرات القرار الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة عدد من المواضيع المتعلقة بصلاحيات المجلس..