آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار عدن


وكيلي محافظ محافظة عدن يلتقي رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية

الأحد - 13 يونيو 2021 - 03:12 م بتوقيت عدن

وكيلي محافظ محافظة عدن  يلتقي رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية

((عدن الغد)): خاص

 

التقى رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية الشيخ توفيق البعبعي بوكيل محافظ محافظة عدن لشؤون التنمية الأستاذ عدنان الكاف، ووكيل محافظ محافظة عدن لشؤون المديريات الأستاذ عبدالرحمن شيخ .

 

 واطلع الوكلاء على تدخلات المؤسسة في مشروع إعادة تأهيل مياه الحصن (مياه عدن الكبرى) في مراحله الثلاث والذي تنفذه ينابيع الخير الخيرية ، وبتمويل الجمعية الكويتية للإغاثة ، وتم استعراض أهم تدخلات المرحلة الثالثة التي تشمل توريد مضخات واستبدال كل ما يلزم لعدد (10) آبار ارتوازية، وتأهيل المبنى الرئيسي للمحطة بالإضافة إلى ترميم الورشة والمكاتب وتجهيز قسم الصيانة وتوريد وتركيب وتشغل محول 10 MFA وتدريب وتأهيل 26 موظف من كادر المحطة.

 

حيث جدد الوكيل عدنان الكاف التأكيد على دعم المحافظة لكافة الجهود المبذولة من قبل الجمعية الكويتية للإغاثة و مؤسسة ينابيع الخير الخيرية وأبدى استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات لتنفيذ أي تدخلات تصب في خدمة ومصلحة البلاد .

 

وأكد الوكيل عبدالرحمن شيخ على أهمية الدور الذي تقوم به دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً من خلال تنفيذها لمثل هذه المشاريع الاستراتيجية ذات الأهمية الكبيرة والتي لها الأثر الكبير في نفوس المستفيدين .

 

واستعرض الوكلاء جملة من احتياجات المحافظة في قطاع المياه ، داعين ينابيع الخير بالتدخل فيها والاستجابة لها ، وتمت مناقشة إمكانية التدخل في المرحلة الرابعة من المشروع، نظراً لحاجة سكان محافظة عدن الملحة لذلك.

 

من جانبه أشار رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية الشيخ توفيق البعبعي إلى حرص إدارة المؤسسة في تنفيذ برامجها ومشاريعها بالتنسيق مع السلطة المحلية والمؤسسة العامة للمياة وكافة الجهات الرسمية ذات العلاقة.

 

الجدير بالذكر أن المشروع سيسهم بصورة كبيرة في رفع معدلات ضخ المياه إلى محافظة عدن وسيغطي نسبة ما لايقل عن ٢٧ ٪ من العجز ، وحل جزء من إشكاليات المياه في محافظة أبين.