وزارة الصحة تدين استهداف المليشيات الحوثية الطواقم الطبية والإسعافية

(عدن الغد) متابعات:

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان، استهداف مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا الطواقم الطبية والإسعافية، عقب الهجمات الإرهابية التي استهدفت الأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة نحو 35 مدنياً بينهم نساء.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) نسخة منه " إن استهداف سيارة إسعاف وطواقم طبية شاركت في إسعاف ضحايا الهجمات الإرهابية، أدى إلى إصابة أحد الكوادر الإسعافية وخروج سيارة إسعاف عن الخدمة بشكل كلي".

وأضاف البيان "أن استهداف الطواقم الطبية والإسعافية من قبل مليشيا الحوثي بشكل مباشر في الوقت الذي يقومون فيه بواجبهم الإنساني في تضميد جراح الضحايا من أبناء شعبنا، وتكرار هذا الاستهداف هو عمل إرهابي وحشي وإمعان في الجريمة، ونهج مليشاوي دأبت عليه مليشيا الحوثي بعد كل جريمة مروعة، علاوة على جرائمها المستمرة في استهداف المنشآت الصحية وتدمير قطاع الصحة منذ انقلابها المشؤوم".

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الممارسات البشعة هي جرائم حرب مكتملة الأركان، تتنافى مع القوانين الدولية التي تحرم وتجرم استهداف الطواقم الطبية، وتصاعد استهداف المدنيين بهذه الصور الوحشية.. داعية المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بإدانة هذه الجرائم الممنهجة والتدخل العاجل والفوري لحماية الطواقم الطبية.