الوزير الزعوري يلتقي منسق منظمة العمل الدولية باليمن

عدن (عدن الغد) خاص

التقى معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن الاخ علي دهاق منسق  منظمة العمل الدولية في اليمن ..

وكرس اللقاء لمناقشة التحضيرات والاستعدادات للاحتفال باليوم العالمي لمناهضة عمل الاطفال الذي يصادف 12 يونيو من كل عام .
 
واكد الوزير الزعوري خلال اللقاء ان الوزارة تولي اهتمام كبير بهذا الجانب وتسعى من خلال سن القوانين والتشريعات واللوائح بما فيها اتفاقية العمل الدولية رقم 182 لعام 1999 بشأن حضر اسوأ اشكال عمل الاطفال..والتي من خلالها توفير الحماية القانونية والصحية والاجتماعية ونشر الوعي للطفل وحضو الاعمال التي لا تتناسب وسنه..والدفع به نحو التعليم .

من جانبه عبر دهاق عن اعتزازه وسعادته بتنظيم الاحتفال بالعاصمة عدن من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة وهو دليل على النجاحات المتواصلة التي تحققت بعد تولي معالي الدكتور الزعوري قيادة الوزارة. مشيراً انه الى جانب الحفل الخطابي الذي سيعقد السبت القادم ستقام ايضاً ورشتا عمل يومي الاحد والاثنين  لعدد من ممثلي الجهات المهتمة بالطفل في كل من عدن ولحج .. لإطلاعهم على الاعمال التي تم حضرها على الاطفال وكذلك كل مايتعلق بحقوق الطفل ..متمنياً في نهاية اللقاء  لمعالي الوزير ولقيادات الوزارة النجاح الدائم.

هذا ويحتفل كل عام في 12 من يونيو باليوم العالمي لمناهضة عمل الاطفال حيث سيقوم مجموعة من الاطفال بتوزيع البروشرات والشعارات  للمارة في الجولات العامة لتعريف المجتمع بهذا اليوم وبعدها سيقام حفل خطابي بهذه المناسبة برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل .

حضر اللقاء الاخ احمد حمود المخلافي القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع العمل والاخ صالح محمود ابو سهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية والاخت منى سالم البان مدير عام ادارة مكافحة الطفل مسؤول الشؤون الانسانية والمنظمات والاخ بسام فاضل مدير عام العلاقات الخارجية والاخ محمد العصامي عن الصحة والسلامة بالوزارة والاخت لارا القرشي المساعد الاداري لمنسق منظمة العمل الدولية باليمن .