آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-08:27م

أخبار المحافظات


محافظ لحج ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي يدشنان بدء انطلاقة نظام بانكس المصرفي بالمحافظة

الثلاثاء - 01 يونيو 2021 - 04:40 م بتوقيت عدن

محافظ لحج ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي يدشنان بدء انطلاقة نظام بانكس المصرفي بالمحافظة

لحج(عدن الغد) قيصر ياسين:

دشن محافظ محافظة لحج أحمد عبدالله التركي، اليوم الثلاثاء، بمعية الدكتور محمد حسين حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني، وبحضور مدير فرع البنك الأهلي بلحج، والقائم بأعمال مدير البنك الأهلي محسن الشبحي ونائب مدير البنك الأهلي علي موسى، ومدير البنك المركزي بالمحافظة ممدوح علوان، بدء الانطلاق الحي بنظام بانكس الذي بلغت تكلفته أكثر من 2 مليار ريال وبخبرات شركات أجنبية عالمية والذي سوف يسهم في توفير الخدمات المصرفية والمالية في المحافظة.

وفي حفل التدشين استهل محافظ المحافظة التركي بكلمة أشاد فيها بدور البنك الأهلي الذي له إسهامات كثيرة في تحريك النشاط الاقتصادي والمصرفي ونحن سعداء اليوم بهذا التدشين بنظام بانكس التي سيقدم كل التسهيلات والخدمات المالية للحكومة والمواطنين في محافظة لحج.

واثنى المحافظ التركي على علاقة قيادة المحافظة مع قيادة البنك الأهلي ممثلة بالدكتور حلبوب الذي كان قصب السبق في تحريك المياه المصرفية الراكدة في لحج .. معبراً عن تفاؤله ان يتوسع نشاط فرع البنك في المحافظة ويشمل دعم مختلف قطاعات الاستثمار.

وأكد المحافظ التركي ان قيادة المحافظة ستوفر الحماية الأمنية لفرع البنك وكوادره ونشاطه المالي بما يخدم هذا النظام البنكي الجديد نظام بانكس الذي سيستفيد منه المواطنين .   

من جانبه أوضح الدكتور محمد حسين حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي ان تدشين هذا النظام جاء امتدادا لعدة خطوات تطويرية لتفعيل نشاط البنك من أهمها تطوير النظام المصرفي والإداري والمالي وإعادة تأهيل منشآت البنك وتجهيز وتحديث منظومة التقنية الحديثة في مجال توفير الكمبيوترات وتدريب الكادر ورفع رواتب الموظفين الى 120 % موازاه مع عملية هذا التطوير الشامل وتوفير الألات والمكيفات لتحسين مناخ العمل للكادر المصرفي.

كما تطرق الدكتور حلبوب إلى توسع آفاق نشاط البنك في محافظة حضرموت في مجال تمويل شراء  الطاقة الشمسية وتوظيفها في النشاط الاستثماري الزراعي  مؤكدا أن التجربة ستعم في محافظة لحج وغيرها من المحافظات .

وكان المحافظ التركي والدكتور حلبوب قد استمعا الى شرح مفصل من قبل مدير فرع البنك الأهلي في لحج حول الخدمات في مجال القروض التي بلغت أكثر من 105مليون ريال بالإضافة إلى 644 مليون وديعة .

وكان محافظ لحج والدكتور حلبوب  قد قاموا بزيارة تفقدية الى البنك المركزي بمحافظة لحج واستمعا الى شرح مفصل من الأخ ممدوح علوان مدير البنك المركزي بلحج الذي استعرض جهود الحكومة والمحافظة في إعادة تأهيل البنك المركزي بلحج الذي تعرض لتدمير مبناه ونهب أمواله من قبل القاعدة وكيف تم التغلب على هذا الاشكال والصعوبات حتى تمكن البنك من مزاولة نشاطه وتقديم خدماته للمواطنين.

كما أشاد الأخ ممدوح علوان مدير البنك المركزي بلحج بدور الدكتور حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الذي كان قصب السبق في تطوير البنية المصرفية وإدخال نظام بانكس الذي سوف يسهم في توفير الخدمات المصرفية والمالية في محافظة لحج.