بن مبارك يغادر موسكو بعد زيارة رسمية ناجحة استمرت ثلاثة أيام

موسكو(عدن الغد) خاص:

غادر قبل لحظات وزير الخارجية وشؤون المغتربين د أحمد عوض بن مبارك العاصمة الروسية موسكو بعد زيارة رسمية ناجحة حيث بحث  مع  نظيره الروسي سيرغي لافروف العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها والتطورات السياسية والعسكرية و دور روسيا للدفع بعملية السلام، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

هذا وكان  "بن مبارك" قد ناقش  في وقت سابق  بالعاصمة الروسية موسكو مع رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما  ليوند سلوتسكى مختلف المسائل المتعلقة بتطورات الاوضاع  والقضايا الانسانية الناتجة عن الحرب العبثية التي يشنها الحوثيون ورؤية الحكومة اليمنية لاحلال السلام في اليمن.

كما التقى  المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق والاوسط وافريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بجدانوف، وبحث معه التطورات جهود السلام ووجهة النظر الرسمية ازاء مختلف القضايا المتصلة بعملية السلام.

وناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين مع رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي جريجوري بوريسوفيتش كاراسين القضايا السياسية والانسانية في اليمن..

وفي اطار  الزيارة شرح بن مبارك في ندوة علمية عقدها مركز الاستشراق التابع لاكاديمية العلوم تعامل الحكومة الايجابي مع كافة المبادرات التي طرحت لانهاء الحرب وتحقيق السلام والتي كان اخرها المبادرة السعودية وجهود المبعوثين الامريكي والأممي الى اليمن.

وفي ختام الزيارة حضر  بن مبارك لقاء مع السفراء العرب المعتمدين في جمهورية روسيا الاتحادية في مقر السفاره اليمنيه في موسكو ،اطلعهم خلاله على تطورات الاوضاع في بلادنا و نتائج زيارته لروسيا الاتحاديه .

وعلى هامش الزيارة استقبل وزير الخارجية القيادات الطلابية في روسيا واستمع لمشاكلهم وأكد اهتمام الحكومة بأوضاع الطلاب الدارسين في الخارج موضحا التحديات التى تواجهها الحكومة.

هذا وحظيت زيارة وزير الخارجية وشؤون المغتربين  باهتمام اعلامي روسي واسع .