آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:35م

أخبار وتقارير


وزير الخارجية وشؤون المغتربين " بن مبارك " يناقش مع مجلس الاتحاد الروسي تطورات الأوضاع في اليمن

الخميس - 27 مايو 2021 - 06:45 م بتوقيت عدن

وزير الخارجية وشؤون المغتربين " بن مبارك " يناقش مع مجلس الاتحاد الروسي تطورات الأوضاع في اليمن

موسكو(عدن الغد) خاص:

ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك في موسكو مع رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي جريجوري كاراسين التطورات السياسية في اليمن واهمية الدور الروسي في الدفع بجهود احلال السلام في اليمن.

وجدد بن مبارك التأكيد على رغبة الحكومة اليمنية الشرعية في تحقيق السلام الشامل والعادل وانهاء الحرب العبثية التي تشنها مليشيا الحوثي على ابناء الشعب اليمني، مشيراً الى دعم الحكومة اليمنية للجهود الدولية التي تبذل للمساهمة في استعادة الامن والاستقرار في اليمن، وتعاطيها المسئول مع كافة مبادرات وجهود السلام، محملاَ مليشيا الحوثي مسؤولية عرقلة تلك الجهود والاستمرار في حربها العبثية التي خلفت أسوأ كارثة انسانية في العالم.

ولفت الى استمرار العدوان الحوثي على مأرب التي باتت اكبر تجمع للنازحين واستمرارها في قصف الاحياء المدنية ومخيمات النازحين بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة، ورفضها القبول باعلان وقف اطلاق النار والذي يعتبر أهم خطوة انسانية ستساهم في الذهاب الى معالجات حول بقية القضايا.

وأكد وزير الخارجية على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض وتوحيد المؤسستين الامنية والعسكرية خدمة لمصلحة الشعب اليمني وتمكين الحكومة من القيام بمهامها وتوفير الخدمات العامة ومعالجة الوضع الاقتصادي وتطبيع الحياة والاوضاع العامة في كافة المناطق المحررة واعادة اعمار ما خلفته الحرب، وضرورة اعادة تفعيل التعاون الثنائي في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح العليا للبلدين.

من جانبه أكد المسئول الروسي على أهمية تعزيز التنسيق والتواصل بين البلدين، مؤكدا حرص روسيا على استقرار الاوضاع في اليمن ووقوفها الى جانب وحدته واستقراره وسلامة اراضيه.

حضر اللقاء سفير اليمن في موسكو أحمد الوحيشي.