آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:30ص

المهجر اليمني


خطوة جديدة وهامة للسفارة اليمنية بمصر

الإثنين - 17 مايو 2021 - 10:38 م بتوقيت عدن

خطوة جديدة وهامة للسفارة اليمنية بمصر

 

اقدمت السفارة اليمنية في جمهوريةمصر العربية، على اتخاذ خطوة ايجابية تتعلق بالجانب الصحي, تمثلت بقيام الاخ السفير الدكتور / محمد مارم باعتماد اربع جهات طبية , اوكل لها مهمة القيام بإجراء الفحوصات لمرض كورونا للاخوة العائدين الى اليمن , وذلك من خلال الرسالة الموجهة للاخ مندوب طيران اليمنية بالقاهرة.


وتأتي هذه الخطوة نتيجة الوضع الذي تمر به دول العالم وما تعانيه من الوباء القاتل والاجراءات  التي اتخذتها لجنة الطوارئ في بلادنا  والتي لاترتقي الى مستوى وفداحة الخطورة القائمة من عودة المواطنين  من دول العالم والتي  اوقفت رحلات الطيران من بعضها كدولة الهند الى بلادنا كاجراء متاخر بعد وصول الكثير من الحالات المرضية التي تحمل تقارير مزوره.

وقال مصدر مسؤول ان سعادة السفير الدكتور محمد مارم قام مشكور بتخفيض قيمة الفحوصات وتخصيص مراكز معينة في جمهورية مصر العربية تعتمد تقارير ونتائج فخوصاتها للمواطنين الراغيين بالعودة الى بلادنا.

واشاد المصدر بتلك الجهود التي تبذلها القيادة الفدة في سفارة يلادنا في مصر،مشيراً الى ان تلك الجهود من شانها منع انتشار الوباء او وصوله الى بلادنا والحفاظ على وضع البلاد بعيده عن دخول مثل هذا الوباء المتحور الذي لم تستطيع الكثير من الدول المتقدمة في المجال الطبي مثل الهند من الحد منه ومقاومته .

ومن جهتها ستقوم السفارة  بالتأكد والتدقيق في صحة هذه التقارير , وذلك من خلال برامج الكترونية اعدت لهذا الغرض , من قبل مختصين كلفوا لتأدية هذه المهمة.