سوق عدن المركزي للماشية يستقبل عدد كبير من المواطنين في اول يوم عيد الفطر المبارك

عدن(عدن الغد)خاص:

أستقبل سوق عدن المركزي للماشية والأعلاف وبيع اللحوم في مديرية دار سعد - اللحوم بالعاصمة عدن ، في أول أيام عيد الفطر المبارك، عدد كبير من المواطنين المقبلين لشراء وذبح المواشي، ضمن أجراءات صحية متبعة من قبل العيادة البيطرية في السوق .

و في تصريح خاص أكد مدير السوق المركزي للمواشي على صالح عطاف ، أن السوق ملتزم في تنفيذ قرار المحافظ الخاص بتحديد تسعيرة بيع اللحوم والتي قدرت بـ 7000 بسبعة الف ريال للكيلو الواحد ، وذلك للمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين التي تتمثل في صعوبة شراء لحمة العيد .. مهنئا القيادة السياسية ممثله بالسلطة المحلية والقيادات الامنية والاجتماعية و المواطنين في العاصمة عدن بمناسبة عيد الفطر المبارك .

وأوضح عطاف ، أن السوق أستقبل في أول عيد الفطر المبارك الكثير من المواطنين بدرجة أفضل من الاعوام الماضية، ضمن أجراءات صحية يتم الالتزام بها في العيادة البيطرية والتي تشمل عملية فحص كافة المواشي قبل ذبحها لضمان سلامة المواطنين .. مشيرا بأن أدارة السوق حرصت على تنظيم عملية بيع المواشي بطريقة سهلة للمواطنين دون أي معوقات ، حيث تم التنسيق مع رجال المرور لتنظيم عملية دخول وخروج مركبات المواطنين للسوق تجنبا للازدحام او وقوع أي حودث تعكر قادسية اليوم المبارك .

من جانبه أوضح الطبيب البيطري في العيادة البيطرية بالسوق الدكتور محمد مقبل ، ان من مهام العيادة البيطرية والمسالخ في سوق المواشي فحص الماشية قبل وبعد ذبحها للتأكد من خلوها من اي امراض لضمان سلامة المواطنين، و مراقبة السوق والمواشي والاشراف على عملية الذبح وختمها بختم المؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم .. مؤكدا بأن العيادة تعمل على مدار 24 ساعة في تقديم الخدمات الصحية اللازمة للماشية بالشكل المطلوب ، حيث سيستمر العمل في العيادة لمدة يومين خلال عيد الفطر المبارك .

الجدير بالذكر ان سوق عدن المركزي للماشية في مديرية دارسعد او بما يسمى بسوق اللحوم ، تم انشائه تقريبا مابين 2007 - 2008 تحت إشراف وزارة الزراعة والري ومؤسسة المسالخ وتسويق اللحوم ، ويعتبر من أكبر الاسواق التي يتم فيها بيع وشراء المواشي واللحوم الحمراء المحلية او كما تعرف بـ(البلدي) التي تأتي من محافظات ( لحج أبين الضالع الحديدة تعز وأب ) .