المدير التنفيذي لمستشفى مآب النموذجي بعدن لعدن الغد:  نقدم رعايتنا للنساء والأطفال  ونتميز بكادرنا النسائي المؤهل والمتميز

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عدن/عارف الضرغام ت/ محمد عوض

أوضح المهندس أحمد السقاف المدير التنفيذي لمستشفى مآب النموذجي لموقع عدن الغد أن المستشفى متخصص بالنساء والأطفال، وقد افتتح في 20/3/2020 في منطقة التسعين بجانب محطة التسعين، ويقدم خدماته للنساء والأطفال.

مشيرا إلى أن المستشفى لديه عيادة وغرفة عمليات لتوليد النساء بشكل عام وأيضا الولادة الطبيعية.

وأضاف ولدينا أفضل الأطباء والطبيبات أمثال الدكتورة فاتن البريجي والاستشارية ماجدة ياسين وهما متخصصتان في مجال النساء والولادة، والدكتور أكرم البعسي متخصص في طب الأطفال، ونحن متخصصون ومتميزون في الحضانات، حيث لدينا سبع حضانات وكادر مهيأ ومؤهل بدرجة ممتازة قائم عليها، ولدينا أقسام أخرى، ونتميز بوجود الكادر النسائي من تمريض وتطبيب وفنيي تخدير.

وذكر أن المستشفى أيضاً يقوم باستقبال الحالات الطارئة ويقدم الإسعافات الأولية، من معاينة وتشخيص وفحوصات، حيث استقبل حالات مصابة بالملاريا وقدم لها الرعاية والاهتمام، كما يتم استدعاء الأطباء المتخصصين في الحالات المرضية الاضطرارية وعمل الإجراءات الروتينية اللازمة والفحوصات قبل إجراء أي عملية حرصاً منا على سلامة المريض من قبل الطبيب الباطني المختص، ولدينا جناح خاص لقسم الوضع، ولدينا برنامج الجودة نجعله نصب أعيننا لسلامة المرضى وهو تقديم أفضل رعاية، الحرص على النظافة، إقامة دورات تأهيلية.

واستطرد قائلاً لدينا رسالة نسير على خطاها وهي تقديم رعاية طبية آمنة المرأة والطفل، أما رؤية القائمين على المستشفى فتتمثل بخدمات طبية متكاملة وفق معايير الجودة، كما إن للمستشفى قيم وهي المهنية والأمانة، الجودة والتميز، أخلاقيات المهنة، العناية بالمرضى، روح الفريق.

وقال إن هدفنا الأساسي من عملنا هو أن يكون المستشفى هدف كل أسرة وأم لتقديم الخدمات الآمنة والمناسبة، أما طموحاتنا فنحن نطمح لتوسيع المستشفى لاستيعاب تخصصات جديدة مثل أطفال الأنابيب، وقد بدأنا الدراسة والتواصل مع الأطباء المتخصصين في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بالصعوبات التي يواجهها المستشفى قال هي تتمثل في الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وعدم وجود شبكة مياه في المنطقة الأمر الذي يضطرنا إلى شراء وايتات لتوفير المياه، حيث إن الحكومة لم تقدم لنا أي تسهيلات، بل نحن سعينا وقمنا بتنفيذ وتوفير كل الخدمات والبنية التحتية بشكل ذاتي، ولذا فنحن نوجه دعوة للأخ المحافظ لمعالجة وضع المنطقة واستكمال البنية التحتية كون المستشفى يعد الوحيد المتخصص للنساء والأطفال.

وفي ختام تصريحه هنأ المهندس أحمد السقاف الشعب اليمني والأمة الإسلامية بقدوم عيد الفطر المبارك وتمنى أن يحقق الشعب اليمني أمنياته في الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار.