بتوجيهات وزير الصحة..الإمداد الدوائي يرفد مختبرات الصحة في المحافظات المحررة ومركز عزل الصحة بالأدوية والمستلزمات الصحية

عدن (عدن الغد ) عمرو قريش

 


رفد البرنامج الوطني للإمداد الدوائي مختبرات الصحة المركزية لمحافظات المحررة عدن وتعز المكلا شبوة الضالع أبين لحج بمحاليل وحدة PCR ، ومركز العزل المعتمد في مستشفى الجمهورية .

وقالت مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد عبده ميسري: تم رفد مختبرات الصحة المركزية لوزارة الصحة العامة في المحافظات اليمنية المحررة بمحاليل وحدة PCR ضمن خطة التوزيع المعتمدة مع وزارة الصحة لتقديم الفحوصات المخبرية للمواطنين الذين يلجون في ضل هذه الظروف الصعبة.

وأضافت بأنه تم رفد مركز العزل المعتمد التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر المشرف علية وزارة الصحة العامة بالأدوية ومواد السلامة المهنية للكادر العامل في المركز.

مؤكدة بأن البرنامج الوطني للإمداد الدوائي مستمر بدعم ورفد المحافظات اليمنية بالأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل المختبرية والأجهزة المختبرية المجانية المقدمة من المنظمات الدولية والمؤسسات الخيرية.

وأشارت الميسري إلى أن هذه الأدوية المصروفة مقدمة من المفوضية السامية للاجئين التي تعتبر من المؤسسات الرديفة والمساعدة لوزارة الصحة العامة في المجال الصحي.